أبرزها الحبس «لقاطع لسان طفل»..

ننشر أبرز قرارات المحاكم النيابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، أبرز القرارات التي أصدرتها النيابات المختلفة على مستوى الجمهورية خلال الاثنين 12 مارس، وأثارت الرأي العام، وكان أبرزها حبس المتهم باغتصاب طفل وقطع لسانه بحلوان.
3 متهمين اختلسوا 960 مليون دولار
أمرت نيابة الأموال العامة العليا، بحبس 3 متهمين في سرقة مبلغ مالي قدره 960 مليون دولار، من شركة «تراى اوشن» للبترول، 15 يومًا على ذمة التحقيق.
وأمر النائب العام أبريل الماضي بمنع المتهمان وزوجتيهما وأولادهما القصر، من التصرف في أموالهم الشخصية والتحفظ عليها مؤقتا، على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا، في اتهامهم باختلاس مليار دولار بالقضية رقم 433 لسنة 2016.
التحقيق مع ضابط مفصول
بدأت نيابة القاهرة الجديدة - برئاسة المستشار محمد سلامة - التحقيق مع " فهمى .ب"، ضابط مفصول من وزارة الداخلية، لانتحاله صفة عقيد بجهاز الأمن الوطني، ومحاولته إنجاز عددا من الإجراءات وتخصيص قطعة أرض لصالحه، من هيئة التنمية الصناعية بالتجمع الخامس.
تلقى قسم شرطة التجمع ثان بلاغاَ من هيئة التنمية الصناعية، يفيد بتردده على مقر الهيئة، لتخصيص قطعة أرض لإحدى الشركات الخاصة، مدعيًا أنه ضابط برتبة عقيد بجهاز الأمن الوطني، وتمكن رجال مباحث قسم التجمع من القبض على المتهم، وإحالته لنيابة القاهرة الجديدة لبدء التحقيق.
حبس تجار الأقراص المخدرة
أمرت نيابة العجوزة بحبس عاطلين، ضبط بحوزتهما 50 ألف قرص مخدر، قبل بيعها بدائرة القسم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأشارت التحقيقات، إلى أن ضباط مكافحة المخدرات بالجيزة، ورد لهم معلومات بقيام المتهمين "أشرف. س" و"سامر. س" بالاتجار في المواد المخدرة، وبالتحريات تبين اتهامهما في قضايا أتجار بالمواد المخدرة سابقا.
وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمين، أثناء استقلالهما سيارة ملاكي، وبحوزتهما 50 ألف قرص مخدر، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات لترويجها على عملائهما.
قطع لسان طفل
قررت نيابة حلوان، حبس متسول 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باغتصاب طفل داخل المقابر وقطع جزء من لسانه.
تلقى العقيد أشرف عبد العزيز مأمور قسم شرطة حلوان، بلاغا يفيد اغتصاب الطفل "ع.ش" 9 سنوات داخل المقابر، وقطع جزء من لسانه، وعلى الفور تم تكثيف التحريات الأمنية، وتمكن ضباط مباحث القسم برئاسة المقدم هاني أبو علم، رئيس المباحث، والرائد محمد فتحي، معاون أول القسم، من التعرف على المتهم وتبين أنه متسول يدعى "م.م" 38 سنة.
وبينت التحريات أنه استدرج الطفل للمقابر وتعدى عليه جنسيا وأكل بأسنانه جزءا من لسانه، وتم القبض على المتهم وتحرر محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة التي أمرت بقرارها السابق.
شاب "أوليكس"
قرر قاضي المعارضات، بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس المتهمين بقتل طالب الهندسة لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.
وقال المتهمان أمام أحمد خالد وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة أنهما كان يحتاجان الأموال، وقررا سرقة المجني عليه.
خطف فتاة بالجيزة
قررت نيابة قسم الجيزة حبس 3 عاطلين خطفوا فتاة أثناء عودتها من العمل وتناوبوا اغتصابها، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بعرض المجني عليها على الطب الشرعي للكشف عليها.
تعذيب الطفلة شهد
قررت نيابة بلبيس،  برئاسة محمد لاشين رئيس النيابة، وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس الأب المتهم بتعذيب طفلته "شهد" 3 سنوات، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.
رئيس مكتب الشهر العقاري بأبو المطامير
قرر المستشار أحمد فوزي المحامى العام لنيابة وسط دمنهور، حبس رئيس مكتب توثيق الشهر العقاري بأبو المطامير وموثق بمكتب الشهر العقاري بكفر الدوار وسكرتير جلسة محكمة أبو المطامير الكلية ومحام وسائق 4 أيام على ذمة التحقيقات.
تعود أحداث الواقعة، عندما وردت معلومات لضباط  الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا بقيام "محمد.ع.ا" رئيس مكتب توثيق الشهر العقاري بأبو المطامير، و"محمد.ع.ن.ع" موثق بمكتب توثيق كفر الدوار، و"هاني.ص.ط" سكرتير محكمة أبو المطامير الكلية، و"سلامة.م.ض" محام، و"أحمد.م.ع" محام، و"أبو القاسم.م.أ" سائق بتكوين عصابة لتزوير عقود الأراضي الزراعية والأطيان المملوكة للغير وبيعها عن طريق التزوير للأخير.
حبس مدمن المخدرات
قررت نيابة منيا القمح، برئاسة محمد المراكبي، رئيس النيابة، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع في قتل والده، وإصابته بطعنات بالصدر بمقص حديدي، لمطالبته بأخذ مال عنوة من والده المسن لشراء المخدرات.