بنك مصر يعلن زيادة ماكينات «ATM» بمختلف المحافظات

جانب من احتفال البنك
جانب من احتفال البنك

كشف مجلس إدارة بنك مصر برئاسة محمد الأتربي، عن أن ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك لتصل ل 2154 في 12/2017 آلة  بمختلف محافظات الجمهورية، مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، و تقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير والتبرعات، و تقديم خدمات التحويلات النقدية باستخدام أو بدون استخدام البطاقات.

وأوضح بنك مصر، انه يمتلك أكبر شبكة فروع تصل إلي 600 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، هذا بخلاف تواجده العالمي والإقليمي في «الإمارات العربية المتحدة، لبنان، باريس، ألمانيا، الصين، روسيا»، بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطي جميع بلدان العالم.

وأضاف أن فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية (كنانة)، تقوم بتقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة؛ ومنها إصدار كافة أنواع البطاقات، كبطاقات الخصم الفوري، والبطاقات الائتمانية الإسلامية.

وأشار بنك مصر، إلي استحداث مجموعة متنوعة من المنتجات لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) منها؛ منتجات المرابحة المتنوعة مثل مرابحة الحج والعمرة لتأدية مناسك الحج والعمرة بالتقسيط، ومرابحة السلع المعمرة شراء السلع المعمرة بالتقسيط، ومرابحة الرحلات السياحية لتقسيط الرحلات السياحية، ومرابحة السيارة، ومرابحة التعليم لتمويل مصروفات ومستلزمات المصاريف الدراسية.

ولفت إلي تقديم خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال الفروع الإسلامية بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي / حياة، وفي مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تم طرح عدة برامج تمويلية لتمويل تلك المشروعات والتي تتناسب مع الاحتياجات المختلفة للعملاء بالإضافة إلى برنامج تمويل المشروعات متناهية الصغر.

أما فيما يخص نشاط التجزئة المصرفية لقطاع الصرافة الإسلامية، فقد بلغ عدد الفروع الإسلامية نحو 37 فرع في 6/2017، منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وفيما يخص قطاع الصرافة الإسلامية فقد ارتفع حجم المحفظة الائتمانية إلى 5.7 مليار جنيه في 6/2017 مقابل 3.9 مليار جنيه في 6/ 2016 بمعدل نمو 46.2%.

و حصل بنك مصر هذا العام على جائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في الشرق الأوسط لعام 2018، وتعد هذه هي المرة العاشرة التي يحصل فيها البنك على جائزة من مجلة جلوبال فاينانس Global Finance؛ وتعد هذه المجلة إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة في العالم، والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها وتستند المجلة في اختيارها لهذه البنوك إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية بالإضافة إلى آراء مجموعة متميزة من المحللين والمصرفيين الدوليين.

وتمنح هذه الجائزة لأفضل بنك على مستوى الشرق الأوسط والأكثر تميزاً من حيث الربحية، جودة خدمة العملاء المقدمة، الحصة السوقية، الأسعار التنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى، استخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة.