تونس على موعد مع «القدس حارسة التراث العربي»

مؤسسة «سيدة الأرض»
مؤسسة «سيدة الأرض»

تستعد مؤسسة «سيدة الأرض» والمركز الثقافي والتراث الفلسطيني وجمعية نساء تونس الحديثة بالشراكة مع ولاية محافظة تونس لتنظيم أسبوع التراث الفلسطيني التونسي من 18 إلى 23 أبريل 2018 تحت شعار «القدس حارسة التراث العربي».

 

في إطار الإستعداد لهذا الحدث الهام، تعهد والي تونس، الشاذلي بوعلاق، خلال لقاء جمعه بالمدير التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض، د. كمال الحسيني ورئيسة المركز الثقافي والتراث الفلسطيني، د. نوال القطب بن صالح، ورئيسة جمعية نساء تونس الحديثة، بسمة العيادي، بتقديم الدعم اللازم لهذه التظاهرة التي ستقام بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية أيام 18،19،20،21،22،23 إبريل العام القادم.

 

ويتم توفير حافلة لنقل الضيوف وتخصيص مقر المسرح البلدي لاقامة حفل الإفتتاح (18 إبريل) وحفل الختام الذي سيكون يوم 23 أبريل عام 2018.

 

من جانبه، أكد د. كمال الحسيني، على أن «القدس حارسة التراث العربي» تظاهرة ستكون ثرية ومتنوعة بين عروض فنية وصناعات تقليدية فلسطينية ومعارض للفن التشكيلي وورش رسم وأمسيات شعرية وفنية، بالإضافة إلى المطبخ الفلسطيني الذي سيكون حاضرا بقوة وبشكل خاص الكنافة النابلسية.

 

وأشار «الحسيني» إلى أن تنظيم أسبوع التراث الفلسطيني التونسي في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها القدس له أهمية كبيرة و أن تسمية «القدس حارسة التراث العربي» دعوة لجميع العرب لإلتفاف حول القدس.

 

يأتي تنظيم هذه التظاهرة إيمانا من مؤسسة سيدة الأرض والمركز الثقافي والتراث الفلسطيني بأهمية التراث في نقل كل ماهو جميل وعريق من العادات والقيم والاخلاق الحميدة من جيل إلى جيل والحفاظ على القومية والهوية الوطنية واللغة من التلف والضياع.