عمران يعلن بدء العمل بسجل الضمانات المنقولة

خلال مؤتمر الرقابة المالية
خلال مؤتمر الرقابة المالية

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية عن بدء العمل بسجل الضمانات المنقولة والذي يعمل على تشجيع الجهاز المصرفي على زيادة حجم الائتمان الممنوح مقابل الضمانات المشهرة في السجل، أي زيادة معدلات حصول أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على التمويل.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي بهيئة الرقابة المالية في القرية الذكية، أن السجل سيساهم في إثبات حق الأولوية في ترتيب حقوق الدائنين ويوفر سهولة إجراءات التنفيذ على الضمانات وكذلك سهولة إجراءات البحث في السجل وإتاحته للجميع من خلال البحث عن أية ضمانات بوسائل بحث مختلفة وإصدار شهادة معتمدة للضمان.

وأضاف أن سجل الضمانات المنقولة يساهم في تخفيض الوقت اللازم للإشهار وذلك نظراً لاعتماده على التكنولوجيا المتقدمة وسيؤدي ذلك إلى تخفيض تكلفة التمويل مما يساعد الأفراد والشركات في الحصول على التمويل اللازم للمشروعات.

وأشار عمران إلى أن مشروع إنشاء سجل الضمانات المنقولة، الذي تم الانتهاء منه في الموعد المحدد وأصبح الأن واقع جديد في مصر، هو تحدي للشركة المصرية للاستعلام الائتماني خلال السته أشهر الماضية حيث حرصت I-Score على تنفيذه بأعلى مستويات التشغيل لما يمثله من نقلة جديدة في قطاع المال وميكنة الأعمال وبالتالي التيسير على المواطنين تنفيذاً للمشروعات التي توليها الدولة أهمية خاصة لتحسين الوضع الاقتصادي.