«تويتر» ينوي إعادة توثيق «العلامة الزرقاء»

تويتر
تويتر

أعلن جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، عن أن الشركة تنوي فتح توثيق الحسابات لجميع المستخدمين بعد فترة من إغلاق برنامج التحقق من الحسابات.
وأضاف دورسي لصحيفة «صن» البريطانية، أنهم بصدد فتح إمكانية توثيق الحسابات قريباً وفي نفس الوقت يعملون على إعادة تعريف ما تعنية العلامة الزرقاء لجميع المستخدمين.
وأكد لرئيس التنفيذي لتويتر أن الشركة تريد فتح عملية التوثيق للجميع في نهاية الأمر ولكن هذا بحاجة للوقت لأن اكبر مشكلة يعاني منها تويتر الآن هو أن الناس يعتقدون أن تويتر بعد منحها لهذه العلامة يعني موافقتها على ما تم نشره، وأيضاً هناك اعتقاد سائد بأن من يملكون هذه العلامة أكثر مصداقية من غيرهم ويقولون كلاماً عظيماً موثوقاً وهذا غير صحيح.
واشترط دورسي توثيق الحسابات استنادا إلى الهوية الشخصية للمستخدم بالإضافة  إلى بعض الوقت ليتفهم الناس أن تويتر ليس المحكمة لتحكم عليهم وعلى شخصياتهم وما يطرحونه بقدر ما هي منصة للجميع.
وتعني العلامة الزرقاء إلى جانب الاسم على «تويتر» أن صاحب الحساب تم التأكد من هويته بالفعل؛ لكنها عادة ما تمنح للمشاهير والصحافيين والسياسيين بهدف مساعدة المستخدمين على التحقق منهم.