فيديو| «الأخ ميتعوضش» قصة شاب وهب حياته لشقيقه المعاق ويتمنى لقاء الرئيس

محمد وإسلام
محمد وإسلام

رغم ظروف الفقر وضيق ذات اليد؛ إلا أن «محمد» رفض التخلى عن شقيقه الأكبر؛ الذى شاء القدر أن يولد معاقا في حالة شديدة الصعوبة، تحتاج إلى عناية وإهتمام كبير، ومرت السنوات وهو صامد واهبا نفسه لخدمة شقيقه، ولم يهمل فيه للحظة واحدة، بطل قصتنا يشجع النادي الأهلى ولاعبيه، ويتمنى حضور مباراة داخل الإستاد، كما يتمنى لقاء الرئيس السيسي.

«معاناة إسلام»

«محمد» شاب في مقتبل العمر، لم يتجاوز الـ23 عاما، يقول خلال حديثه لـ«بوابة أخبار اليوم»، مات أبي وأمي، ولدي أخت متزوجة، تفعل ما بوسعها لمساعدتنا، في بيت خلى علينا أنا وشقيقي الأكبر «إسلام» البالغ من العمر 30 عاما، كان والدى يحمل عني عبء كبير، ولكن بعد وفاته منذ 7سنوات لم يصبح لأخى أحد في الدنيا سواي، خاصة مع حالته الصحية المتردية، التى ولد بها منذ طفولته، وكلما كبر في السن كلما زادت معاناته لأنه في حالة شلل وتوحد كامل، ويتعرض لتشنقات عديدة، ويحتاج إلى مساعدة في كل شئ، ولايقوى على الحركة ويتحدث بصعوبة.


«إيصال كهرباء بـ 5 آلاف جنيه»


واستكمل «محمد» حديثه؛ وعيناه تذرف دمعا «على مدار سنوات عديدة لم يكن يأتى محصل الكهرباء بصفة دورية في نهاية كل شهر، وفجأة حضر إلينا لأجد نفسي مطالبا بدفع مبلغ 5 آلاف جنيه، وأنا لا أحتكم منهم على شئ ليشاء القدر أن أتواصل مع أحد المسئولين بوزارة الكهرباء الذي تبرع بدفع المبلغ عني».


«كرسي متهالك»


وأضاف «كل ما أتمناه أن تقدم الجهات المعنية المساعدة التى تتناسب مع حالة أخى الصحية، حتى أتمكن من مواصلة رعايته، لأن مصاريف علاجه شهريا تتجاوز الـ700 جنيه، وأنا كنت أعمل في صيدلية وتركتها، نظرا لعدم وجود من يرافقه ويخدمه، أتولى القيام بكل احتياجاته داخل المنزل، واحمله على كرسي متهالك لنخرج سويا ونقضي بعض الوقت على المقهي المجاور للمنزل حتى أخفف عنه مايمر به».

 

«ذكاء وسرعة بديهة»


اقتربنا من «إسلام» لنحاوره، بعدما علمنا من شقيقه أنه قادر على الإستيعاب والرد وإن كان بصعوبة، خاصة أنه يتميز بالذكاء، وللحد الذى أخبرته بتاريخ ميلادك يجيبك باليوم الذى ولدت فيه.

وقال إسلام، إنه يشعر بمعاناة شقيقه معه، ولم يطلب سوى أن يتوفر له العلاج حتى يخفف عن كاهل شقيقه الذي يرفض الزواج؛ خوفا من تعرضى لأي إهمال.