القومي للمرأة ينظم ندوة حول «خطة الهيئة الوطنية للإنتخابات»

ندوة حول خطة الهيئة الوطنية للإنتخابات
ندوة حول خطة الهيئة الوطنية للإنتخابات

نظم المجلس القومي للمرأة اليوم، ندوة حول «خطة الهيئة الوطنية للانتخابات» في متابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

شارك في الحضور د. مايا مرسي رئيسه المجلس والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعضاء وعضوات الهيئة، ود. آمال عثمان، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الإنتخابات.

 

وعبرت د. مايا مرسي عن بالغ سعادتها  باستقبال الهيئة الوطنية للانتخابات بكامل تشكيلها برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، خاصة لتزامن هذا الحدث الهام مع الاحتفال بأعياد المرأة فى مصر والعالم، لإبراز اهتمام الهيئة ومساندتها دور المرأة التي تمثل كتلة حرجة،  ورحبت بهم في مقر المجلس، في تلك اللحظة الفارقة من عمر الوطن الحبيب مصر، حيث تتطلع أنظار العالم بأسره إلى انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية في مصر.

 

وتوجهت رئيسة المجلس بالتحية والتقدير إلى المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الذي يؤدي دورًا وطنيًا هامًا في توقيت دقيق، برئاسته أول هيئة مستقلة في تاريخ مصر، حيث يُعهد إليها إدارة الاستفتاءات وتنظيم جميع العمليات الانتخابية والإشراف عليها، كما توجهت بكل التحية إلى أعضاء وعضوات الهيئة.

 

أكدت «مرسي» أن الوعي السياسي للمرأة المصرية شهِد  طفرةً غير مسبوقة، وأصبحت فتيات ونساء مصر على إختلاف مستوياتهنّ الإجتماعية، الإقتصادية، التعليمية والثقافية، معنياتّ بشدة بالشأن السياسي، حرصًا منهنّ على مستقبل وأمن واستقرار وطن يحتضنهم ويعشقونه.

 

وأوضحت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية تمثل 49% من القاعدة الانتخابية في مصر، وتفيد المؤشرات أن نسبة مشاركة المرأة المصرية في الاستفتاء علي الدستور عام 2014 بلغت حوالي 55%، وفي الانتخابات الرئاسية السابقة حوالي 54 % من إجمالي أصوات الناخبين.