لقاء مفتوح بين رجال أعمال وطلاب الملتقى التوظيفي بالمنوفية

رجال الأعمال ومسئولي الإستثمار في لقاء مفتوح مع طلاب وخريجين الملتقى التوظيفي
رجال الأعمال ومسئولي الإستثمار في لقاء مفتوح مع طلاب وخريجين الملتقى التوظيفي

أختتم الملتقى التوظيفي الثاني لكلية التربية النوعية جامعة المنوفية، فعاليات الملتقى بعقد ندوتين حول البناء الأمثل للمشروعات الاستثمارية، والمشروعات متناهية الصغير، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة المشروعات، وأخرى حول التدريب الصحفي والإذاعي.

 

حيث تحدث محمود ندا مدير جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، عن دور الجهاز فى تبنيه للأفكار الجديدة التى تدور حول إقامة المشروعات وحضانات الأعمال القائمة بمدينة تلا والتى تتبنى المشروعات من عام إلى خمسة أعوام، حتى يتمكن المشروع من الاستدامة واستكمال نشاطه، ويقوم الجهاز بالتمويل للمشروعات متناهية الصغر والمتوسطة، يبدأ بمتوسط دعم يبدأ من ألف جنيها وحتى خمسة ملايين جنيها.

 

كما تناول ندا كيفية إقامة المشروعات، بدءً من فكرة المشروع ومراحل التغلب على صعوبات إقامته كالتمويل وصولاً لمرحلة التسويق واستمرار الإنتاج.

كما تناول اللقاء الرد على جميع التساؤلات التى يطرحها الطلاب والخريجيين، مع الإذاعى محمد نبيل جادو راديو مصر، ورجال الأعمال لمصنع فيتو للملابس الجاهزة ومصنع الحناوى للملابس الجاهزة، وشركة الهدى للملابس الجاهزة، والأمل للملابس الجاهزة، ومدرسة النيل بجريس، وبنك مصر بأشمون وإدارة تشغيل الشباب بالمحافظة، ورئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية بأشمون والوحدة المحلية.

 

وقد رحبت الدكتورة حنان يشار عميد الكلية بممثلى المؤسسات والجهات المختلفة المشاركة فى فعاليات ملتقى التوظيف الثانى للكلية، والذى انطلقت فعالياته بمدرج الحضارة بالكلية، وذلك بحضور وكلاء الكلية والمهندس عبد الحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون.

 

وأشارت يشار إلى أن النسخة الثانية من ملتقى التوظيف بالكلية تأتى امتدادا لما حققته الكلية من نجاح فى الملتقى الأول للتوظيف، وأضافت أن الملتقى الثانى يحمل الكثير من فرص العمل لأبناء الكلية من خريجى السنوات الماضية بكافة التخصصات.