في اليوم الأول..

وفد مصري رفيع وحشد من الشركات والمستثمرين بالقمة السياحية في برلين

جانب من مشاركة مصر في قمة برلين للسياحة
جانب من مشاركة مصر في قمة برلين للسياحة

شهد اليوم الأول لقمة العالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين إقبالا كبيرا من كبار صناعة السياحة في العالم؛ وافتتحت وزيرة الدولة الألمانية المشرفة على السياحة وعمدة برلين فعاليات البورصة؛ وقاما بجولة في عدد من أجنحة الدول المشاركة. 

يشارك في المعرض الذي يعد أهم ملتقى سياحي في العالم ١٠  الآف عارض من ١٨٧ دولة ويزورها  ١٢٠ ألف زائر من الجمهور وكبار صناع القرار السياحي.

ويحضرها أكثر من ١٠٠ وزير سياحة وتقيم منظمة السياحة العالمية عدة ندوات وورش عمل تناقش مشاكل السياحة وإعطائها دفعة قوية.

وتشهد البورصة اكبر حجم للصفقات بحانب التغطية الإعلامية الواسعة؛ ومن المنتظر أن تعلن عدة دول خططها السياحية وحملاتها الترويجية. 
ويترقب العالم فعاليات "قمة العالم السياحية " في برلين؛ التي تحدد الي حد كبير؛ نصيب كل مقصد من حجم السياحة العالمية؛ لذلك تتبارى الدول خلالها في إظهار مستجدات السياحة لديها؛ والتسهيلات التي تمنحها لمنظمي الرحلات وشركات الطيران؛ وتنطلق حملات دعايتها من قاعات البورصة.
وتشارك مصر هذا العام بوفد وفيه يترأسه وزيرة السياحة د. رانيا المشاط في أول مهمة خارجية لها؛ ومعها شريف فتحي وزير الطيران، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر. 

وينضم إليه السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في برلين ومحمد عبد الجبار المستشار السياحي؛ كما تشارك نورا على رئيس إتحاد الغرف السياحية، وأحمد الوصيف رئيس غرفة الفنادق، ونادر الببلاوي رئيس غرفة الشركات، وكامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر وهشام علي رئيس جمعية مستثمري حنوب سيناء.

 

ويقام الجناح المصري على حوالي 3 الآف متر مربع؛ منها جناح هيئة التنشيط ويضم ٨٠ شركة وفندق؛ و٢٠ شركة وفندق تشارك بأجنحة خاصة؛ والعشرات من أصحاب الشركات والفنادق وكبار المستثمرين السياحيين وحشد من مسئولي الشركات والفنادق والمنتجعات السياحة بمختلف المدن السياحية المصرية.

وقد افتتحت المشاط وشريف فتحي الجناح المصري الذي شهد اقبالا فور انطلاق فعاليات البورصة 
ويسعى الوفد المصري من الحكومة والقطاع الخاص إلى تحسين صورة مصر واستعادة ثقة منظمي الرحلات وشركات الطيران بعد عدة مشاكل واجهتها بالسوق المصري؛ وزيادة التدفق من ألمانيا التي احتلت المرتبة الأولي العام الماضي في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.