مبادرة القضاء على فيروس سي بالبحيرة تتحول لمظاهرة تأييد للسيسي|فيديو

اقبال كبير من أهالي البحيرة على قوافل فحص فيروس سي
اقبال كبير من أهالي البحيرة على قوافل فحص فيروس سي

شهدت سيارات قوافل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «مصر خالية من فيروس سي 2020» إقبالا كبيرا من مواطني البحيرة في مراكز «كفر الدوار وأبو حمص وأيتاى البارود والدلنجات».

 

توافد المواطنون في إيتاي البارود منذ صباح اليوم الثلاثاء 6 مارس، على مكان سيارات القافلة أمام مستشفى ايتاي البارود العام، لتوقيع الكشف الطبي عليهم وأجراء التحاليل اللازمة، حيث تحولت القافلة إلى مظاهرة تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، شاركت فيها سيدات ورجال قرى ومدينة أيتاي البارود الذين أعلنوا تأييدهم للرئيس ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدين أن السيسي هو لسان حال المواطن البسيط وقد أن الأوان لرد الجميل، مرددات هتافات تحيا مصر، وبنحبك يا سيسي، كما أطلقن الزغاريد تعبيرا عن تأيدهم للسيسي.

 

 ومن جانبها أكدت مدير وحدة مكافحة الفيروسات الكبدية بالمديرية د.نهى عابدين، أنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل لعدد 8470 مريض من المترددين على سيارات القوافل الطبية المشاركة في مبادرة الرئيس.

 

 وأوضحت أن حملة المسح الشامل لفيروس سي تتم بالمجان في محافظة البحيرة والتي تأتي ضمن المرحلة الثانية للمبادرة، وتشمل عدد ٤ مراكز وهي "كفر الدوار - أبو حمص- ايتاي البارود – الدلنجات" من خلال عدد ٤ سيارات طبية متنقلة بكل مركز أمام المستشفي التابعة ومجهزة، تشمل التسجيل الطبي وسحب العينات Eliza & pcr وعيادة كشف وصيدلية.

 

وأضافت عابدين، أن عمل الحملة يبدأ من الساعة ٩صباحا وحتى الساعة ٦مساء يوميا بمشاركة فريق العمل بالمديرية وإدارة المعامل، والإدارات الصحية ومديري المستشفيات المعنية وفريق القوافل الطبية للسيارات المتنقلة برئاسة الدكتور رأفت الربيعي.

 

 ومن جانبه أكد مدير مستشفى ايتاي البارود د.سعيد عوض، أنه تم أجراء التحليل لعدد 2179 مريض من أهالي ايتاي البارود، وصرف العلاج للمصابين بالمرض.