تدشين أول قيد محاسبي لمنظومة «GFMIS» بالبحيرة

محافظ البحيرة تدشن أول قيد محاسبى لمنظومة GFMIS
محافظ البحيرة تدشن أول قيد محاسبى لمنظومة GFMIS

دشنت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، اليوم الاثنين، أول قيد محاسبي بإدارة الحسابات بديوان عام المحافظة، لتفعيل منظومة «GFMIS» والتحول من النظام اليدوي إلى النظام الإلكتروني الكامل.

 

جاء ذلك بحضور السكرتير العام اللواء مجدي عناني، ووكيل وزارة المالية سعد العريني، ومديري إدارات الشئون المالية والإدارية، والشئون القانونية، والرقابة والمتابعة، والعاملين بالمنظومة بالمحافظة.

 

وأكدت المهندسة نادية عبده، أهمية تطبيق المنظومة لضبط الأداء المالي وسهولة المتابعة والرقابة، بالإضافة إلى التيسير والسرعة في أداء الإجراءات المحاسبية المختلفة، واستخراج التقارير لمتخذي القرار في الوقت المناسب.

 

والتقت محافظ البحيرة، بالعاملين بإدارة الحسابات بالديوان العام، مهنئة إياهم بتطبيق المنظومة الجديدة التي ستحقق مبدأ الشفافية والحيادية، مستمعة إلى شرح المنظومة من المراقب المالي بالمحافظة أحمد جمال الدين، والذي أكد أن المنظومة تم ربطها بكافة الجهات بالمحافظة إلكترونيًا مع وزارة المالية، وكافة الجهات المعنية كما تم تدريب العاملين والقائمين على المنظومة بكافة وحدات المحافظة، حيث تهدف المنظومة لمتابعة جميع الإيرادات والمصروفات، والمساهمة في وضع الخطط المستقبلية، وكذا تحقيق الرقابة والتنظيم والمتابعة.

 

وشددت المهندسة نادية عبده، على أن المنظومة تعد إحدى الطرق التي تسير فيها الدولة نحو البناء والتنمية والتقدم، فيما قدم وكيل وزارة المالية والمراقب المالي بالمحافظة والعاملين، الشكر للمهندسة نادية عبده على الدعم الكامل في تطبيق المنظومة، وتذليل كافة العقبات أمام القائمين على تطبيقها.