«أبو سنة»: نقيب المهندسين يتعمد مخالفة القانون

 الجمعية العمومية للمهندسين
الجمعية العمومية للمهندسين

استنكر المهندس هشام أبو سنة، الفائز بمنصب نقيب مهندسي القاهرة لدوره الثانية على التوالي، قرار تأجيل انعقاد الجمعية العمومية للمهندسين، اليوم، من قبل النقيب الحالي رغم أعلنه المسبق لانعقادها.


وأضاف «أبو سنة»  أن قرار التأجيل يعد مخالفة صريحة لقانون النقابة، في سابقة هي الأولى بتاريخ النقابة، فلا يحق للنقيب تأجيل الجمعية العمومية، دون موافقة مجلس النقابة، بحسب المادة 26 من قانون النقابة.


و تابع « أبو سنة» "كما تنص المادة 15 من القانون  ( تعقد الجمعية العمومية فى الأسبوع الأول من شهر مارس من كل سنة في موعد يعينه مجلس النقابة ) و تنص المادة 19 من القانون ( يرأس النقيب الجمعية العمومية فإذا تغيب تكون الرئاسة لأكبر الوكيلين سنا و في حالة غيابه يتولى رئاسة الجمعية الوكيل الثاني و فى حالة غيابهما يتولى هذه الرئاسة أكبر أعضاء مجلس النقابة الحاضرين سنا ).


كما تنص المادة 35 من النظام الداخلي للنقابة على الآتي ( عند غياب الأمين العام يقوم الأمين العام المساعد مكانه فإن غاب يندب مجلس النقابة من بين أعضائه من يقوم بأعمال الأمانة في الاجتماع ).


وشدد نقيب مهندسي القاهرة على انعقاد الجمعية العمومية في موعدها و لو لم يحضره نقيب المهندسين و الوكلاء و الأمين العام و مساعده.