طاهر يكشف تفاصيل لقاءه برئيس الوزراء على هامش اجتماع المحافظين

رئيس الوزراء ومحافظ الاسماعيليه
رئيس الوزراء ومحافظ الاسماعيليه

كشف اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، عن تفاصيل لقاءه بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بحضور وزراء الشباب، والإسكان، والري، والتخطيط، والتنمية المحلية.

وقال طاهر، أن اللقاء، شهد توجيهات رئيس الوزراء،  بالتنسيق بين المحليات ووزارة الري في تطهير الترع المنتشرة علي مستوي المحافظة، ورفع المخلفات أول بأول منها.

كما تم مناقشة توفير وحدات تابعة لمشروع الإسكان القومي، مشيرا الي توجيه رئيس الوزراء بتوفير اعتمادات قدرها 800 مليون جنيه لبعض مشروعات الإسكان في مختلف المحافظات.

 وشهد اللقاء استعراض تقريرا حول الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أيام 26/27/28 مارس الجاري، كذلك تقنين أوضاع الأراضي.

وأشاد المهندس شريف إسماعيل ببرنامج ميكنة المراكز التكنولوجيا بمحافظة الإسماعيلية وإعلانها أولي المحافظات الالكترونية.

كما وجه رئيس الوزراء بالتوسع في إقامة المناطق الصناعية واللوجستية والبورصات السلعية في مختلف المحافظات، والعمل على تنظيمها على الوجه الأمثل، وتيسير إجراءات منح التراخيص لها وتزويدها بالمرافق اللازمة، في ضوء ما تساهم به تلك المشروعات من دعم الاقتصاد وإتاحة فرص عمل للشباب.

وأكد المجلس، على أهمية اتخاذ عدد من الإجراءات المتعلقة بتدبير اللوجستيات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية بسهولة ويسر، والتأكد من توفير الوسائل اللازمة للتسهيل على المواطنين، وتوفير تسهيلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان الانتخابية، مع مراعاة كبار السن ومتحدي الإعاقة والسيدات؛ تشجيعًا للمواطنين على المشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات للتعبير عن إرادتهم الحرة في الاختيار.