40 شركة صناعة وطنية في افتتاح معرض «صنع بفخر في مصر»

عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

افتتح  د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس يرافقه اللواء محمود خلف الخبير الاستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية معرض "صنع بفخر في مصر" والذي يقام للمرة الرابعة على التوالي بحضور د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والمشرف العام على المعرض ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات المختلفة.


وخلال جولته التفقدية لأجنحة المعرض أشاد د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بالتنوع في المنتجات التي يقدمها المعرض والتي تتنوع بين منتجات جلدية ومنسوجات ومواد غذائية ومنتجات كيماوية وغيرها.


وأضاف د.نظمي عبد الحميد أن الجامعة تحرص على التفاعل مع قضايا المجتمع بشكل عملي، فالمرحلة الحالية تتطلب النهوض بالاقتصاد المصري من خلال دعم الصناعة الوطنية وهو ما يهدف إليه المعرض الذي يشهد إقبال كبير من الشركات الوطنية المشاركة حيث يشارك في المعرض 40 شركة مصرية عاملة في العديد من المجالات التي يحتاجها المستهلك المصري.


وأكد د.فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعرض يعرف الطلاب والشباب الجامعي بوجه خاص بالكثير من المنتجات المصرية، بما يشجعه على محاولة شراءها و التعامل معها بدلاً من انسياقه نحو الأسماء التجارية الرنانة والتي تبيع الوهم أحياناً ويشتريها المستهلك اعتماداً على الأسم التجاري والذي قد يأتي أحياناً على حساب جودة المنتج.

وأوضح سمير عبد الناصر أن المعرض الرابع شهد إقبال مزيد من الشركات للمشاركة في تقديم منتجاتها للمستهلك بأسعار تنافسية بما يتماشي مع الأوضاع الاقتصادية مع الحفاظ علي جودة المنتجات والتي تؤكد قدرتها على المنافسة في السوق المحلي والعالمي، ويستمر المعرض في الفترة من 4 إلى 8 من مارس.