"عاشور" يفتتح معهد المحاماة بالإسكندرية

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

افتتح سامح عاشور نقيب المحامين، اليوم السبت، معهد المحاماة بالإسكندرية، في حضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة وفرعيتي شرق وغرب الإسكندرية.

 

وطالب "عاشور" المسئولين عن المعهد باختيار قاعة أخرى بديلة لقاعة نادي الترام نظرا لعدم استيعابها للملتحقين بالمعهد، أو تقسيمهم لمجموعتين، حتى يحقق الهدف المرجو منه.

 

وشدد "عاشور" على أن المحامي ليس أقل شأنا من القاضي أو وكيل النيابة، ومن يرى خلاف ذلك عليه مغادرة النقابة وعدم الالتحاق بمهنة المحاماة، مضيفا "يجب عليكم الالتزام بالمظهر الجيد المتمثل في ارتداء البدلة الكاملة أثناء العمل، فيما تلتزم المحاميات بالزى المحتشم المتعارف عليه بالمجتمع المصري لكي يحميها من أي عدوان بصري أو زهني قد يقع عليها".

 

وأكد نقيب المحامين، أن المحاماة رسالة للدفاع عن الحق والعدل وليست حرفة أو وظيفة، متابعا: " المحامي كي يستطيع أداء تلك الرسالة عليه الاطلاع على فروع القانون المختلفة، والأحكام القضائية، وحضور المرافعات للتعلم ممن أكثر منه خبرة، والدخول في نقاش قانوني مع زملائه وأساتذته، فما درستموه بكليات الحقوق غير كاف ليجعل منك محامي ناجح".

 

وأشار: "لكي تكون محامي متميز يجب ألا تكتفي بالاطلاع على الثقافة القانونية، بل أن يطلع المحامي ويقرأ في التاريخ والجغرافيا والآداب والدين والرياضيات وكافة فروع المعرفة"، مستطردا: "عليكم احترام جميع أطراف منظومة العدالة كبيرا وصغيرا، لأننا نحترم أنفسنا في الأساس بتلك الطريقة، وكذلك عدم التباسط واستخدام ألفاظ خارجة بينكم في غرف المحاماة وإن كان على سبيل الدعاية لأن ذلك يؤثر على صورتكم بالسلب".