تحت عنوان" ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة"

15 إبريل انطلاق النسخة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام

أحمد عصمت مدير منتدى الإسكندرية للإعلام
أحمد عصمت مدير منتدى الإسكندرية للإعلام

 

أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، أنه تلقى 1209 طلبات للالتحاق بدورته السادسة، وتجري لجنة اختيار المشاركين فرز الطلبات؛ تمهيدًا لإعلان قائمة المشاركين هذا العام، وسجلت المملكة المغربية ودول الخليج العربي أكبر عدد من طلبات التقديم.

وتتضمن الدورة الحالية من المنتدى ورش عمل في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة والفبركة الصحفية؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، بالإضافة إلى مسابق  مارثون أفكار عن التكنولوجيا والإعلام، ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات على مدار ثلاثة أيام بدءً من الأحد 15 أبريل وحتى الثلاثاء 17 إبريل 2017.

وتأتي الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام من مؤسسة الفكر العربي أواخر عام 2016؛ لما لاقاه من أصداء على مستوى الوطن العربي، ناقش خلالها العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.

قال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، إن الدورة السادسة تتناول موضوع "ضد الأخبار الكاذبة" بسبب انتشارها كظاهرة تزايدت خلال السنوات الثلاث الماضية، ما أدى إلى تراجع الجمهور عن متابعة الأحداث لعدم ثقتهم فيما تقدمه بعض وسائل الإعلام.

وأعتبر عصمت ظاهر انتشار الأخبار الكاذبة والمفبركة تحدياً كبيراً أمام وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها الإليكترونية والمطبوعة والمسموعة والمرئية، كي لا تفقد المزيد من مصداقيتها ومتابعيها.