فيديو .. وزير الإسكان : مدينة العلمين الجديدة ستكون أجمل مدن العالم 

وزير الاسكان المهندس مصطفي مدبولي
وزير الاسكان المهندس مصطفي مدبولي

قال المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان أنه بدأ العمل في أول مرحلتين لتنمية مدينة العلمين الجديدة بنسبة 60% من إنشاء المدينة، مشيرا إلي أنه تم البدء في تنفيذ المدينة في أواخر أكتوبر 2016، منوها أنه في صيف 2018 سيتمكن المصريون من الاستمتاع بالمرحلة الأولى من كورنيش العلمين.

وأضاف "مدبولي" ، خلال كلمته في تدشين مدينة العلمين الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مدينة العلمين الجديدة تمتلك شاطئا بطول 14 كيلومترا مشيرا إلى أن مسافة كورنيش العلمين تعادل مسافة كورنيش الإسكندرية مؤكدا أن المدينة مخطط لها أن تستوعب 2 مليون نسمة.

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة تتضمن عددا من البحيرات والكباري والجامعات، وسيتم إنشاء بخا مدينة للثقافة والفنون تتضمن قاعة أوبرا ومسرح روماني ومجمع سينمات ومتحف العلمين، لنحيي بها التراث اليوناني العريق بنفس طراز مدينة الاسكندرية قديما.

وشدد "وزير الإسكان" على أن مدينة العلمين الجديدة ستكون أجمل من مدن العالم، ويتم تنفيذها بشركات وطنية منوها أن المدينة ستضم 14 حيا سكنيا، و8 آلاف فدان مناطق صناعية، ولوجستية، مشيرا إلى أن المدينة تستهدف توفير عدد كبير من فرص العمل للشباب.