اليوم ختام فعاليات معرض أبوظبي للطيران

معرض أبوظبي للطيران _ صورة أرشيفة
معرض أبوظبي للطيران _ صورة أرشيفة

يختتم اليوم الأربعاء 28 فبراير فعاليات معرض أبوظبي للطيران المقام في الفترة من 26 ل 28 فبراير في مطار البطين للطيران الخاص.

 

أقيم المعرض تحت رعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وقام بافتتاح الدورة الخامسة رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان.

 

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي عبد المجيد الخوري في تصريحات صحفية سيكون المعرض منصة لإطلاق العديد من أحدث المُنتجات الحصرية في مجال صناعة الطيران والتي ستطلق للمرّة الأولى في المنطقة بما في ذلك طائرة جلف ستريم G500 المُرتقبة، إضافة إلى ذلك، سيعمل المعرض على جذب مجموعة كبيرة ومُتميّزة من صنّاع القرار والخبراء الدوليين في صناعة الطيران والفضاء، جنباً إلى جنب مع عدد كبير من الزوار التجاريين والجمهور العام.

 

وأضاف الخوري: يسعدنا في مطارات أبوظبي تنظيم واستضافة معرض أبوظبي للطيران في دورته الخامسة، ليكون منصّة فعّالة تجمع بين رواد وخبراء صناعة الطيران لتبادل أحدث التطورات والتقنيات، فضلاً عن إيجاد الحلول المُساهمة في تعزيز قطاع الطيران والفضاء في المنطقة، إضافة إلى ذلك، فإن هذا الحدث يُسهم في الارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز رائد لسياحة أعمال قطاعي الطيران والفضاء، المعارض والفعاليات المُتخصّصة في مجال الطيران والفضاء.

 

يذكر أن معرض أبو ظبي للطيران يعد فريد من نوعه الذي يٌقام على أرض دولــــة الإمـــارات الـعربية المتــحده بإمـــارة أبوظبي ، للمره الخامسة بعد النجاح الكبير الذي حققتة المعارض السابقة فهوالمــعرض الرائد والوحـيد بالشــرق الأوســط المتخصص في مجـــال الطـــــيران العام "الطائرات الخفيفة والمتوسطة الأحجام"، كما يضم أحدث المنتجات والابتكارات الحديثة في مجال الطيران بشكل خاص.

 

وشهد المعرض أيضاً تنظيم معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر بنسخته الثانية، وتم خلاله عرض أحدث ما تقدمه صناعة طائرات الهليكوبتر.