مصري يحصل على 120 ألف جنيه مستحقاته عن عمله بالسعودية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في تسوية الخلافات العمالية مع سلسلة مطاعم بالمملكة لصرف المستحقات النظامية للمواطن المصري "ع.ع.أ"، وبلغت 25 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 120 ألف جنيه مصري.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المذكور، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال سعفان: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع المدير المسؤول بالشركة "ب.ع.ش"، وأفاد أن العامل امتنع عن العمل بإرادته وبشهادة أقرانه في العمل لوجود بعض التصرفات من زملائه، مما أدى إلى الامتناع عن صرف مستحقاته.

وقام المكتب بالتواصل مرة أخرى مع المسؤول من أجل حل الخلاف وبعد عدة لقاءات بين العامل والمدير تجاوب الأخير، وقام بصرف مستحقات العامل دون خصم أيه مبالغ منه، فضلا عن خروج نهائي وتذكرة مغادرة إلى القاهرة، وتسلم مستحقاته البالغة 25 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 120 ألف جنيه مصري.