موسى مصطفى يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» ملامح برنامجه الانتخابي

موسى مصطفى موسى مع محرر «بوابة أخبار اليوم»
موسى مصطفى موسى مع محرر «بوابة أخبار اليوم»

قال المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إن برنامجه الانتخابي يعتمد على مساندة الشباب وإيجاد فرص عمل حقيقية لهم بمرتبات مجزية، مشددًا على أنه يعتمد على «الرأسمالية الوطنية» في برنامجه الذي يطرح قريبًا.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن برنامجه يبدأ من حيث انتهى الآخرون، موضحا: »هناك إنجازات كثيرة قد تمت ومشروعات ضخمة استحدثت، لكنني أرى فجوة اقتصادية مهمة لم تغطي العلاقة بين الدخول والاحتياجات».


وقال موسى: "كما أن هناك موضوعات ومشروعات موجودة نريد الاستفادة منها ونغير النمط الخاص بها، والعمل بطريقة غير نمطية وبتفكير خارج الصندوق، ومن هذا المنطلق طرحنا فكرة موضوع "الرأسمالية الوطنية"، وهي علاقة بين الدولة وأصولها والمستثمرين ومالك الأسهم، عن طريق فتح المصانع المغلقة للشباب، من خلال آلية سنعمل بها".


وتابع: "هذه المصانع ستكون ملكية الأراضي والمباني مملوكة للدولة، والبنوك حتى لا أحمل على الشباب رسومًا لدفع إيجار الأرض والمباني، إلا أن المكون الداخلي للمعدات سيطرح بنظام الأسهم، وسيُملك للشباب بنظام السهم بقيمة 5 آلاف جنيه ويقسط على 5 سنوات بحيث ألف جنيه كل عام، والشباب المتعثر سنسانده في أول قسط بضمان الأسهم".


وأكمل: "هذه النظرية ستحقق أشياءً كثيرة جدًا، منها تدريب وتثقيف الشباب بهدف تأهيلهم للتصدير، حتى نتحول إلى قطاع مُصدر مهم جدًا لينافس دول: الصين، وماليزيا، والهند، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات شركات عالمية ضخمة لتأهيل الشباب وتعليمهم كيفية العمل الجيد المناسب للتصدير، والخامات المستخدمة له".