المطار اليوم| ضبط فريق كفر الشيخ الوهمي

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

 

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، اليوم الثلاثاء 27 فبراير، كان أبرزها ضبط بعض الأشخاص لانتحالهم صفة لاعبين دوليين لتسهيل سفرهم خارج البلاد عن طريق تقديم مستندات مزورة تفيد سفرهم لحضور إحدى البطولات الدولية.

 

لاعبون دوليون مزورون

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى من ضبط مدرب لإحدى الألعاب الرياضية أثناء تقدمه للسفر لإحدى الدول العربية وبرفقته 12 راكبا مرتدين الزى الرياضي، وبحوزتهم مستندات تفيد بأنهم ضمن أعضاء فريق إحدى الألعاب الرياضية، للاشتراك في بطولات دولية، وبحوزتهم خطاب موجه من أحد مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ إلى مصلحة الجوازات للموافقة على سفرهم.

 

وبالفحص، تبين عدم حملهم موافقة من الجهات المعنية لحضور البطولة، وبتكثيف البحث والتحريات أقروا بأن المتهم ساعدهم في الحصول على تلك المستندات للسفر إلى إحدى الدول العربية بغرض البحث عن فرص عمل بالتحايل على القانون نظير 34,000 جنيه لكل راكب.

 

زيادة الرحلات مع اليابان

 ناقش شريف فتحي، وزير الطيران المدني، مع السفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، عددا من الملفات والموضوعات في مجالي السياحة والطيران، منها تشغيل خط مصر للطيران لليابان، وسبل زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، بالإضافة إلى الوقوف على الخطوات التنفيذية التي يقوم بها الجانبان نحو إنشاء المبنى الجديد الصديق للبيئة والذي تم التعاقد على إنشائه بمطار برج العرب.

 

وبحث «فتحي» أيضا خلال اللقاء الخطط المستقبلية لتوسيع المبنى على الأمد الطويل والأنظمة الفنية والتكنولوجية الذي سيتم تركيبها على أحدث التقنيات المتاحة في مجال المطارات على مستوي العالم، وذلك خلال جلسة مباحثات في وزارة الطيران المدني بحضور رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والوفد المرافق للسفير الياباني من وكالة اليابان للتعاون الدولي (الجايكا) لبحث سبل التعاون بين البلدين.

 

«دانى جلوڤر» يغادر القاهرة

 غادر النجم الأمريكى العالمى دانى جلوڤر، على متن رحلة مصر للطيران رقم 985 المتجهة إلى نيويورك، وذلك بعد رحلة قضاها فى أسوان على هامش حضوره لمهرجان أسوان لأفلام المرأة.

 

وصول وزير الصحة الكويتي

 وصل وزير الصحة الكويتى الدكتور باسل الصباح على رأس وفد كويتى لاجتماع المكتب التنفيذى ومجلس وزراء الصحة العرب بدورته رقم 49 المقرر عقده بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يومى الأربعاء والخميس المقبلين.

 

مغادرة وفدي «الأوقاف العمانية البحرينية»

غادر رئيس وفد وزارة الأوقاف العماني سالم هلال سالم، ووفد دولة البحرين برئاسة الشيخ عبدالرحمن آل خليفة نائب المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة البحرين، متوجها إلى المنامة عقب مشاركتهما فى اجتماعات المؤتمر الدولي 28 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

 

ضبط 72 هاربا

تمكنت سلطات الأمن من ضبط 72 هاربا من أحكام قضائية، وذلك خلال حملة أمنية بالمطار على صالات السفر والوصول وساحات انتظار السيارات لضبط الخارجين عن القانون، وتم ضبط تسجيل 333 مخالفة مرورية و6 مخالفات لعاملين و3 حالات تزوير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الهاربين والمخالفين وإحالتهم إلى النيابة.