«الوطنية للإعلام» تقرر وقف التعاون مع هيئة «بي بي سي»

 حسين زين
حسين زين

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، تعليق التعاون الإعلامي مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» حتى إشعار آخر ويشمل قرار التعليق كافة أنواع التعاون الإعلامي من بروتوكولات أو اتفاقيات.

وأصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قرار تعليق التعاون الإعلامي مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم الثلاثاء، بعد نشرها عددا من الأخبار غير الدقيقة عن الشأن المصري الداخلي.

ودعت الهيئة العامة للاستعلامات، في بيان صادر عنها، جميع المسئولين المصريين لمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية والامتناع عن إجراء مقابلات أو لقاءات مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسميا وتنشر رد الهيئة على ما ورد في تقريرها قبل يومين، والذي تضمن أخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشأن الأوضاع في مصر.

وأضافت هيئة الاستعلامات «أن المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق بي بي سي، وغيرها من وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر، في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها، فهذا حق أصيل لها، وواجب على الاستعلامات تسهيل حصولها عليه».

وكلف الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المركز الصحفي للمراسلين الأجانب باتخاذ كل الإجراءات اللازمة مع مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بالقاهرة، لمتابعة تنفيذ هذا القرار طبقا للقواعد المنظمة لعمل المراسلين.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» البريطانية نشرت تقريرا مصورا عرضته القناة التليفزيونية عن الأوضاع السياسية في مصر، يظهر ضيوفا تحدثوا عن تعرضهم شخصيا، أو ذويهم، للاعتقال والتعذيب، كما عرضت القناة تقريراً استضافت فيه سيدة مصرية ادعت أن ابنتها، وتدعى «زبيدة»، مختفية قسريا وأنها تعرضت للاغتصاب والتعذيب داخل أحد السجون المصرية.