مستشفى «57357» يستقبل وفود رقابية من 7 دول عربية

جانب من الوفد
جانب من الوفد

 

استقبل مستشفى سرطان الأطفال، اليوم الثلاثاء، وفدا من الجهاز المركزي للمحاسبات المصري، وممثلي عدد من الأجهزة الرقابية.

 

شمل الوفد ممثلين عن الكويت، والأردن، والعراق، وفلسطين، واليمن، وعمان، وتونس، وموريتانيا، وذلك للتضامن مع الأطفال مرضى السرطان، وتحفيزهم نحو الصمود والتحدي وقهر السرطان.

 

استقبل الأطفال الزوار بالموسيقى والورود، وبدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة ترحيب من د. سامية جمال المستشار البيئي بمستشفى 57357، وعرض عن جهود المستشفى في مكافحة السرطان قدمه د. شريف أبو النجا، المدير التنفيذي لمجموعة، 57357 مدير عام المستشفى، شمل إنشاء وتطور المستشفى، ونجاحه في مواجهة السرطان والتغلب عليه، مؤكدا أن أكبر ١٠ مؤسسات ناجحة في أمريكا تتبع مؤسسات أهلية، وبالتالي فإنه ليس كثيرا على 57357 التميز في ظل التحديات القائمة، ويكفي أنها تواكب نسب الشفاء العالمية في أعتى الدول المتقدمة.

 

وأشاد «أبو النجا» بتعاون الشعوب العربية مع مستشفى سرطان الأطفال مصر، ودعمها ماديا ومعنويا، مشيرا إلى أن هناك تكاملية داخل المستشفى من كافة الأجهزة الطبية من عمليات وأشعة وتحاليل، وقال إن الطفل مريض السرطان ينام على السرير بالمستشفى 120 يومًا، ويتردد على المستشفى 550 يوم، وذلك خلال فترة علاجه التي تستغرق 3 سنوات.

 

وقال «أبو النجا» إن «57357 بها أحدث وحدة سرطان مخ في الشرق الأوسط، ومن أفضل التجهيزات العالمية».

 

أكد رئيس لجنة البيئة بدولة الكويت د. عادل الكوت، أنه لم يتصور أن يكون في العالم العربي مثل هذا التطور والإنجاز الموجود في 57357، والارتقاء في أداء الخدمة الصحية، وأثنى على الجهود المبذولة بالمستشفى، ودعا الشعوب العربية بدعم هذا الصرح الطبي الكبير، حيث يقدم خدمات إنسانية مجانية راقية.

 

حضر اللقاء منى توحيد، نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن مستشفى 57357، ، وفاء مصطفى، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات للعلاقات الدولية، وفيصل بن حسين ممثل الأمانة العامة لمنظمة الدول العربية للأجهزة العليا للرقابة.

 

وفي نهاية اللقاء تم تسليم دروع 57357 للوفود، والتقاط الصورة تذكارية، وعمل جولة داخلية بالمستشفى.