رد حاسم من «خارجية البرلمان» على بيان «هيومان رايتس»

منظمة "هيومان رايتس ووتش"
منظمة "هيومان رايتس ووتش"

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن اعداد بيان تفصيلس خلال ساعات للرد على اتهامات منظمة «هيومان رايتس ووتش» غير سليمة وإدعاءاتها عن مصر.

وأكد النائب أن المنظمة وصفت الانتخابات الرئاسية بـ«غير النزيهة»، متسائلًا: «كيف لمنظمة أن تحكم على انتخابات لم تحدث بعد بغير النزيهة».

وقال في مداخلة هاتفية  ببرنامج «صباح دريم» المذاع على فضائية «دريم»، مع الإعلامية قصواء الخلالي، إن البيان متوقع، وكلما اقتربت الانتخابات كلما زادت الضغوط التى تقوم بها منظمات أجنبية مدعومة من أنظمة من مصلحتها عدم الاستقرار في مصر .

وأضاف أن البيان الذي سيتم إعداده سيرسل إلى جميع المؤسسات البحثية والمنظمات الأجنبية، وكذلك المؤسسات الحكومية للرد على الاتهامات المفبركة من منظمات ممولة من جمعيات ودول تدعم الإرهاب.

وكشف خلال المداخلة الهاتفية أن المنظمة تحاول وباستمرار تلويث سمعة مصر والنظام من خلال إذاعة ونشر  تقارير مفبركة في المطلق دون سند قانوني، قائلا :« هذه المركز مشبوهة وهناك دول تمولها، كما رصدنا تمويل من احد الدول بقيمة 150 ألف دولار لمنظمات للترويج ضد مصر والدول الأربعة المقاطعة لقطر ، بخلاف تمويل أخرفي محاولة لتحسين صورة إحدى الدول بقيمة 150 ألف دولار آخري، وذلك مثبت بالمستندات التي لا تدع مجالا للشك».

وتسأل رضوان خلال مداخلته عن دور المؤسسات والمنظمات التى تصدر هذه التقرير فيما يحدث من عمليات إرهابية في سيناء أو الانتهاكات التي تحدث في سوريا وإسرائيل، مؤكدا أنها تصمت تجاه تلك الأحداث لأنها تخدم مصالح مموليها.