ننشر تفاصيل مشروع «بشرة خير»

المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة
المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعطي أولوية للشباب من خلال دعم فكر ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة.

وأضاف «السقطي» خلال كلمته أمام مؤتمر كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن مشروع «بشرة خير» أحدث المشروعات التي وافق عليها مجلس إدارة إقليم قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش الأسبوع الماضي بتخصيص مليون متر مربع لجمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، لإقامة ألف مصنع للشباب على 3 مراحل.

وتوقع أن «بشرة خير» سيكون انطلاقة واضحة للمشروعات الصغيرة، وبشرة خير لكل الشباب في مصر بالحصول على مصنع شامل التجهيزات والمستلزمات.

وأوضح أنه سيتوافر للشباب في الموقع نفسه جميع الخدمات المساعدة من دعم فني وتسويق وتدريب من خلال مجموعة من المشروعات الخدمية والتمويلية التي ستقام بجانب المصانع، ما يؤدي إلى حل أهم مشاكل المشروعات الصغيرة في مصر التي كانت السبب في عدم قدرة المشروع على الانتقال من مرحلة المشروع الصغير إلى المتوسط والكبير بسبب عدم توفر الدعم الفني والتسويقي.

وأكد أن مشروع «بشرة خير» "بشرة خير" سيكون متاح بمنتهي الشفافية لكل أبناء مصر الذين لديهم الجدية للمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل إقامة نحو 345 مصنعا على مساحة 300 ألف متر مربع بواقع 300 متر لكل مصنع.