انهاء الثار بين الشوافع والعلالسة بعد سقوط 8 قتلى و19 مصابا

على ألا نعود للخصام أبداً... جلسة صلح بين أبناء هوارة

جانب من الصلح الكبير باولاد عليو باليبلينا
جانب من الصلح الكبير باولاد عليو باليبلينا

شهدت قرية أولاد عليو مركز البلينا جنوب سوهاج الصلح بين عائلتي الشوافع والعلالسة أبناء قبيلة هوارة وإنهاء الخصومة الملتهبة بينهم حقنا للدماء بعد سقوط 8 من القتلى و19 مصابا من الطرفين وإنهاء لحالة الرعب التي كانت تعيشها المنطقة خلال 3 سنوات الماضية.

شهد الصلح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر نائبا عن فضيلة الإمام والشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والشيخ محمد زكى رئيس لجان المصالحات بالأزهر واللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي مدير المباحث ,واللواء عبد الحكيم العلكي، نائب مدير أمن سوهاج السابق وقيادات مديرية الأمن ورجال الدين المسيحى وعمد ومشايخ القرى والنجوع وأكثر من 5 آلاف مواطن.

 ترجع الخصومة إلى عام 2016 بمقتل ناصر عرفات من الشوافع خلال مشاجرة بين عائلة العلالسة وعائلة أخرى وتجددت الاشتباكات بين العائلتين وسقط 7 آخرين قتلى من الطرفين من بينهما مقتل احد أفراد العلالسة بالكويت على يد شقيقان ياسر عرفات وشقيقه محمد كما أصيب 19 آخرون من الطرفين.

 ونجحت أجهزة الأمن وجهود النائبين رأفت أبو الخير ومحمود أبو الخير والعميد نور أبو ستيت، والدكتور خليفة رضوان نائب جرجا السابق في إتمام الصلح بين العائلتين ووسط حالة من الفرحة تصافح أفراد العائلتين واحتضنوا بعضهم البعض وسط التهليل والتكبير واتفقوا على نبذ الخلافات والكره والعداء وألا يعودا إلى الخصام مرة أخرى حقنا لدماء الأبرياء.