أمانة المرأة بالمصريين الأحرار تناقش "دور المرأة ..في حماية الوطن"

المصريين الأحرار
المصريين الأحرار

نظمت أمانة المرأة المركزية بحزب «المصريين الأحرار» بالتعاون مع أمانة الحزب بمحافظة الجيزة ندوة بعنوان "دور المرأة ..في حماية الوطن"، بحضور د. إيناس صبحي أمينة المرأة، د. مجدي البطران أمين الجيزة،وعددا من أعضاء امانة المرأة.

عقب ترحيب د. مجدي البطران بالحضور اعلن ان أمانة الجيزة ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من الفاعليات خاصة فيما يتعلق بالمرأة ودورها في المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة، للوفاء بما قدمه لها الرئيس من تمكين سياسي واجتماعي واقتصادي.

وأضاف البطران خلال كلمته بالندوة، أن كل صوت يشارك في الانتخابات سيكون بمثابة طلقة في صدر الأعداء.

بدورها طرحت الدكتور إيناس صبحي أمينة المرأة بالحزب، عددا من الأسئلة وهي: هل للمرأة دور فعال أم لا؟ هل هناك خطر يواجه مصر؟ لماذا تسعى بعض الدول إلى إقصاء الرئيس السيسي عن الحكم؟ لماذا علينا المشاركة بكثافة في الانتخابات المقبلة؟.

وأضافت صبحي خلال كلمتها بالندوة، أن المرأة أثبتت نفسها بكافة التخصصات والأنشطة ولها دور حيوي ومؤثر بالفعل داخل المجتمع (إجابة السؤال الأول)، مؤكدة أن مصر تواجه خطرا حقيقيا نتيجة "المعجزات" التي حققها الرئيس السيسى خلال ولايته الأولى وأبرزها شبكة الطرق التي أنشأها الرئيس لتسهيل حركة المرور والتجارة فضلا عن مشروعات البنية التحتية من مشروعات المياه والصرف الصحي حيث تم توصيل المياه الصالحة للشرب إلى أكثر من 96% من القرى المصرية.

هذا بالإضافة إلى المشروعات المقامة على الأراضي الصحرواية بهدف خلق ظهير صحراوي لتقليل الكثافة السكانية بمناطق الدلتا والعاصمة، كما سعى الرئيس إلى القضاء على العشوائيات من خلال مشروعات الأسمرات وتل العقارب (الأمل حاليا) وغيط العنب، فضلا عن النتائج الإيجابية التي حققتها مصر في مكافحة مرض فيرس سي، لدرجة أن الأرجنتين طالبت بالاستفادة من خبرات مصر في عذا المجال.

أما عن الأمن الغذائي فقد نجح الرئيس في افتتاح العديد من المشروعات الغذائية كالبيوت الزراعية الحديثة وتكنولوجيا تخزين القمح بجانب مشروع مليون رأس ماشية والمزارع السمكية التي تم افتتحها في محافظة كفر الشيخ.

وعلى الصعيد الخارجي نجح الرئيس السيسي في توطيد علاقات مصر الخارجية مع دول الخليج وأفريقيا وأوروبا بدليل تمرير مشروع مصر الرافض لقرار "تهويد القدس" بمجلس الأمن، أما على الصعيد العسكري فقد نجح الرئيس في الأرتقاء بمستوى الجيش المصري ورفع تصنيفه للتاسع عالميا.

وأكدت أمينة المرأة بالمصريين الأحرار، أن الإنجازات السابقة شكلت خطرا على مصر وجعلت منها مطمعا خارجيا (إجابة السؤال الثاني) لذلك تسعى بعض الدول إلى منع الرئيس السيسي من الوصول إلى سدة الحكم وهو ما ظهر في الحرب الشرسة التي تقودها بعض المنظمات الدولية والحقوقية للتشكيك في نزاهة العملية السياسية والديمقراطية بمصر (إجابة السؤال الثالث).

وعن إجابة السؤال الأخير، أكدت الدكتور إيناس صبحي على أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك لتفويت الفرصة على الهجمات الخارجية تجاه مصر، مشيرة إلى أن عدم النزول والمشاركة يعد خيانة في حق الوطن حيث سيمنح الدول والمنظمات المتربصة لمصر فرصة التدخل في شئون البلاد كما حدث في العراق وسوريا.

في السياق ذاته، طالبت دكتور منى الوكيل، عضو أمانة المرأة بالحزب، الشعب المصري بشكل عام والمرأة بشكل خاص بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لتقرير مصير البلاد والوفاء بحق مصر علينا، مؤكدة أن عدم المشاركة يعد سلبية وتفريط في واجبنا كمصريين تجاه البلاد.

وأوضحت عضو أمانة المرأة، أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات تعزز من قيم المواطنة والانتماء لدى الشعب المصري، وحق واجب من المواطن تجاه البلاد لإبداء رأيه في القرارات والمواقف السياسية التي تشهدها مصر.