«أسوان لأفلام المرأة» ضيف شرف مهرجان كازان

أسوان لأفلام المرأة ضيف شرف مهرجان كازان
أسوان لأفلام المرأة ضيف شرف مهرجان كازان

حضر عدد من منظمي مهرجان كازان السينمائي الدولي، بجمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية إلى أسوان للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان والتي تمتد حتى 26 من فبراير الجاري، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.

 

عقد لقاء بين إدارة المهرجانين، أعلن خلاله  المدير التنفيذي لمهرجان كازان زوفار دافليتشيين أن مهرجان أسوان سيكون هو ضيف شرف الدورة المقبلة، مشيرا إلى أن الاتفاق قد تم بين إدارة المهرجانين على فتح دور العرض السينمائي في كازان للأفلام التجارية المصرية بدءً من سبتمبر المقبل.


 
وأعرب رئيس مهرجان أسوان السيناريست محمد عبد الخالق عن سعادته لفتح بوابة تعاون مشتركة بين البلدين من خلال السينما، مؤكدا على أن علاقة الصداقة بين مصر وروسيا ممتدة وتشمل كافة مناحي الحياة السياسة والثقافية.


ومن جانبها، قالت د.عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان أن مد جسور التعاون بين المهرجانين يدعم الثقافة في البلدين، متمنية مزيدا من التعاون في المستقبل.
 
كما أشارت المخرجة الروسية جوليا زاكاروفا أنها سعيدة بعرض الأفلام الروسية في المهرجان، لأنها تساهم في تعريف العالم العربي ببلدها روسيا.


وقد أهدى وفد إدارة مهرجان كازان هدايا تذكارية لنظرائهم بمهرجان أسوان، وهي عبارة عن قباعات تمثل جزء من الزى الرسمي لبلادهم.