العناني يشارك في ختام «سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت»

 الدكتور خالد العناني وزير الآثار
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

غادر د.خالد العناني وزير الآثار، صباح اليوم الجمعة 23 فبراير 2018  إلى مدينة الغردقة، للمشاركة في الحفل الختامي لفعاليات «سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت»،  ضمن مراسم الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغردقة .
حضر الحفل الختامي كلا من د.إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة،  واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر،  واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ، و أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب وعدد من الوزراء و أعضاء مجلس النواب و الشخصيات العامة و الفنانين المشاركين.

وتضمن الحفل افتتاح معرضا فنيا لمجموعة من المنحوتات لأهم وأعظم فناني النحت في مصر والعالم، يشارك فيه  37 فنانًا من مصر  والدول العربية والأجنبية من بينهم  فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إنجلترا، العراق، وغيرهم.

وعلى هامش زيارة د. العناني لمدينة الغرقة ناقش الوزير مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إمكانية إعادة توظيف أحد المباني القائمة بالفعل لعمل معرض للآثار ، تحت الإشراف والولاية الكاملة لوزارة الآثار.
وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن المعرض يأتي في إطار التعاون بين وزارة الآثار و محافظة البحر الأحمر، كجزء من الخطة التي تتبنّاها  الوزارة لعمل بروتوكولات للشراكة مع كل محافظات الجمهورية  وقطاع الأعمال والقطاع الخاص، لعمل واستكمال مشاريع المتاحف.
وأشارت صلاح إلى اللجان الفنية وافقت من حيث المبدأ، و جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية و الإدارية اللازمة لإقامة هدا المعرض ، و أشارت أن فكره إقامة المعرض جاءت ضمن عروض كثيرة تقدمت الي الوزارة، التي قامت بدورها باختيار أفضلها من حيث المبدأ.
و فور الانتهاء من دراسة الفكرة المقدمة لإقامة المتحف، من خلال لجنة التفاوض والمستشار القانوني للوزارة، فضلا عن موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار؛ سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والبدء في العمل، وتوفير كافة الخدمات الملحقة للمتحف.