لصالح صندوق تحيا مصر..

خبير سياحي يكشف حقيقة فرض «1000 جنيه» على المعتمرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى الخبير السياحي أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الطيار مصر السعودية، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بشكل قاطع أن يكون هناك رسومًا قدرها 1000 جنيه تفرض على المعتمرين لصالح صندوق تحيا مصر.

 

وقال «شيحة»، لا صحة للشائعات التى ترددت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعى،  بشأن أن هناك رسومًا قدرها 1000 جنيه سوف يتم تحصيلها من كل معتمر لصالح الصندوق.


وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن كل ما قيل في هذه القضية عار تمامًا من الصحة، وأن الضوابط التي اعتمدتها، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مؤخرًا لا تشمل هذه الرسوم اطلاقًا ولم تناقش في تلك القضية أو تطرح من الأساس فى أي اجتماعات للجنة عامة أو مغلقة.


وأضاف الخبير السياحي أن الجميع يعلم أن صندوق تحيا مصر يقبل تبرعات من القادرين بمحض إرادتهم التامة وإنها لا يمكن للجنة أن تستغل موسم العمرة أو الحج لتحصيل تلك الرسوم لصالح الصندوق من الأساس عن طريق التبرع أو الجباية.

 

وأوضح الخبير السياحي، أن وزيرة السياحة  كلفت اللجنة العليا للحج والعمرة بدراسة ملف العمرة والحج بمشاركة ممثلين من أعضاء في وزارة السياحة ومن بعض الفئات الرقابية والخبراء، واللجنة أصبحت متكاملة بهذه المشاركة المتميزة، مضيفا: أن بداية قبول الطلبات من الأحد المقبل على أن تبدأ أول رحلات العمرة في 1 مارس المقبل وستستمر حتى منتصف شوال، موضحًا أن الأولوية لمن لم يسبق له العمرة على مدى الثلاث سنوات الماضية.