المصيلحي: احتياطى الأرز يكفى لنهاية أبريل

على المصيلحى وزير التموين
على المصيلحى وزير التموين

عقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً بشركات المضارب الموردة للأرز لصالح هيئة السلع التموينية لبحث خطة الوزارة خلال الفترة القادمة في توفير احتياجات السوق وزيادة المعروض من الأرز الأبيض في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البقاليين التموينيين.

وأعلن خلال الاجتماع عن توافر احتياطي إستراتيجي من الأرز الأبيض لدى هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة يكفى حتى نهاية أبريل القادم مع استمرار معدلات التوريد الطبيعية لتعزيز الأرصدة، مشيراً إلى أن إقبال المستفيدين على شراء الأرز ضمن المقررات التموينية لا يتعدى 20% بينما يتركز الإقبال على سلع السكر والزيت والدقيق والمكرونة والمسلى والجبن.

وأكد أن التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالحكومة لتشديد الرقابة على المنافذ لضمان تطبيق قرار حظر تصدير الأرز المحلى للخارج ومنع التهريب.

ووافق خلال الاجتماع على طلب الموردين بمضاعفة الكميات التي يتم توريدها لصالح هيئة السلع التموينية بسعر 6100 للطن من الأرز الأبيض على أن يطرح في المجمعات الاستهلاكية ولدى البقاليين التموينيين بسعر 6.50 قرش للكيلو، كما وافق على طلب بعض الموردين المتعثرين بالإعفاء من غرامات التأخير المقررة من قبل هيئة السلع التموينية وسرعة سداد مستحقاتهم.