لتحسين التغذية..                              

سكرتير مساعد أسيوط يشهد توزيع 36 مشروع بأبنوب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للفئات المستهدفة من النساء والشباب من خلال توفير قروض دوارة بهدف تحسين التغذية والأمن الغذائي.

 

جاء ذلك خلال لقائه وفد منظمة الفاو، أثناء زيارتهم لمحافظة أسيوط لتوزيع عدد من المشروعات لتحسين التغذية والأمن الغذائي بالمحافظة.

 

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل للشباب وتقديم كل سبل الدعم الممكنة لمنظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في تعظيم الاستفادة من المشروعات بغرض تدعيم عملية التنمية الشاملة.

 

وكلف المحافظ  د.عواد أحمد، سكرتير مساعد محافظة أسيوط، بمرافقة الوفد أثناء توزيعهم 36 مشروع بأبنوب لتحسين التغذية والأمن الغذائي الذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة الفاو  بالتعاون مع وزارة الزراعة بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية من خلال استهداف النساء والشباب بمصر في 5 محافظات هم «الفيوم - بني سويف - أسيوط – سوهاج – أسوان» من خلال إعطاء قروض دوارة للمستفيدين لتربية الحيوانات الصغيرة.

 

حضر توزيع المشروعات د. حسين جادين ممثل منظمة الفاو بمصر، د.محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو، د. منال زين العابدين مستشار التقييم والمتابعة بمنظمة الفاو بمصر، د. زهرة أحمد مدير مشروع تحسين التغذية، محمد موسى المستشار الإعلامي لمنظمة الفاو.

من جانبه، قال د. حسين جادين، ممثل منظمة الفاو بمصر، إن مشروع تحسين التغذية والأمن الغذائي يهدف إلى تحقيق 300 : 320 مشروع خلال المرحلتين الأولى والثانية بمحافظة أسيوط منها 106 مشروع بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير و194 مشروع بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية حيث تم توزيع 178 مشروع خلال المرحلة الأولى بينما يتم توزيع مشروعات المرحلة الثانية بقرى دير شو والسوالم البحرية ومنشأة الفتح بالمرحلة الثانية والتي بدأت بتوزيع 36 مشروع بقريتي دير شو والسوالم البحرية.