المشروع بتكلفة 120 مليون جنيه

بدء تنفيذ كوبري المراغة أعلي السكة الحديد

محمد امبابى رئيس مركز المراغة يتابع العمل فى كوبرى الجديد
محمد امبابى رئيس مركز المراغة يتابع العمل فى كوبرى الجديد

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج إن الشركة المنفذة ل كوبري المراغة أعلي السكة الحديد  بدأت بالفعل في أعمال المجسات الأرضية لبدء حفر الأساسات الأولية للكوبري ، وذلك في إطار خطة المحافظة لاستكمال وإقامة المشروعات التنموية والخدمية والتي تعود بالنفع العام علي المواطنين ، وتخدم الخريطة الاستثمارية بالمحافظة .

وأوضح المحافظ أن تكلفة الكوبري تبلغ 120 مليون جنية، بطول حوالي 350 مترا ، حيث يمر بأربعة اتجاهات من شمال مدخل المراغة إلى نقطة المرور جنوبا، وشارع المرور شرقا ، مرورا بأعلى ترعة الطهطاوية ، والسكة الحديد غربا ، مشيرا إلى أن المشروع يساهم في تحقيق السيولة المرورية وربط شرق السكة الحديد بالغرب، والحد من الحوادث التي تنتج عن تقاطع الطرق مع خطوط السكك الحديدية .

ومن جانبه قال محمد إمبابي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة أنه تم متابعة أعمال المجسات التي تقوم بها شركة المقاولين العرب المنفذة لمشروع الكوبري العلوي بمدينة المراغة بشارع المرور، وبحضور مندوبي شركات المياه ، والغاز الطبيعي، والطرق، والتليفونات وعمال الشركة المنفذة والمهندس المسئول عن المشروع.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي بمقر الوحدة المحلية من قبل لبحث آليات إزالة المرافق المتعارضة بمسار كوبري المراغة اعلي السكة الحديد بحضور مندوبي الشركة المنفذة للمشروع والجهات المعنية .