سفير كوريا الجديد: دور مصر في تحقيق السلام بالمنطقة «محوري»

السفير الكوري خلال المؤتمر
السفير الكوري خلال المؤتمر

أكد سفير كوريا الجنوبية الجديد في القاهرة يون  يوشول ، علي رفض بلاده لكل أشكال الارهاب ،مشيدا  بدور الرئيس عبد الفتاح  السيسي في مكافحة هذه الظاهره الخطيرة.وقال ان هناك تعاون امني كبير بين مصر وكوريا ..
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأول الذي عقده السفير الكوري منذ توليه لمهام منصبة.


كما أكد يون يوشول علي أهمية العلاقات   التي تربط بين مصر وكوريا الجنوبية ،مشيرا الي ان مصر تلعب دورا مهما جدا في  تحقيق السلام والاستقرار ليس فقط بالمنطقة وانما ايضا في العالمين  العربي والاسلامي،  وسوف تستمر مصر في تأكيد هذا الدور  في المستقبل أيضا. 


وتابع قائلا: علاقتنا الدبلوماسية مع مصر قد  تم تأسيسها في ابريل ١٩٩٥،،ومنذ ذلك الوقت هناك تبادل كبير للزيارات بين مسئولي البلدين ،وكان ابرزها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي كوريا مارس الماضي والتي  اسست لعلاقه شراكة  حقيقيه بين البلدين ،الي انب تبادل  الزيارات  بين كبار المسئولين في مصر وكوريا.


وفيما يتعلق بالعلاقات الاستثمارية مع مصر أشار السفير الكوري الي وجود  ٤٠شركة كوريه تعمل بمصر مثل ال جي وسامسونج  و اللتين بلغ حجم استثماراتهما في مصر  في السنه الماضيه ٧٠٠مليون دولار ،واوضح ان الشركات الكوريه توفر فرص عمل لحوالي  ٢٠الف مصري.


وأضاف : هذه الشركات  تدعم الاقتصاد المصري ونحن نشجع المزيد من الشركات الكورية للمجيء الي مصر كما نشجع علي تنشيط حركة السياحة الكورية في مصر وكذلك  علي المزيد من  دعم العلاقات بين شعبي البلدين،
 وقال ان بلادة علي استعداد لتقديم المزيد من الدعم وتقاسم الحبرات مع مصر في مختلف المجالات.


واختتم حديثة مشيرا الي انه سعيد بتواجده  في هذه المرحلة الهامة من علاقتنا الثنائية، والتي تشهد تعاون كبير في مجال النفط والغاز ومترو الانفاق.