«مصر السلام»: القوات المسلحة تتخذ أقصى درجات الحماية للمدنيين بسيناء

شعار مصر للسلام
شعار مصر للسلام

أشادت مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان، باستجابة الحكومة المصرية لتوصياتها الواردة ببيانها الصادر بتاريخ 11فبراير 2018 بشأن توفير احتياجات المواطنين بشمال سيناء.


كانت المؤسسة قد ناشدت في بيانها السابق، القوات المسلحة بتخصيص خطوط ساخنة لأهالي شمال سيناء والمقيمين بها لتلقي مناشداتهم بشأن توفير الاحتياجات المعيشية الأساسية، وكذا الرد على استفساراتهم بشأن كيفية مغادرة شمال سيناء أو العودة إليها بشكل آمن.


كما ناشدت المؤسسة، وزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وفرض السيطرة عليها هناك في ظل ماتردد عن التلاعب بالأسعار الذي شهدته مدينة العريش في الأيام القليلة الماضية، كما طالبت وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بضرورة إعادة توزيع المناهج الدراسية الخاصة بطلاب شمال سيناء في المراحل المختلفة في ظل تأجيل الدراسة لأجل غير مسمى.


وكانت الحكومة في خطوة إيجابية قد استجابت لمناشدتها بتوفير المواد التموينية الأساسية وكذا مراعاة مستقبل الطلاب وحل مشكلاتهم وقيام القوات المسلحة بالإعلان عن خطوط لاستقبال شكاوى المواطنين وتعيد المؤسسة مناشدة الحكومة بسرعة تسيير خطوط انتقال أمنه لكافة المواطنين والعمل على توفير كافة المواد التموينية في شتى ربوع شمال سيناء وتعرب المؤسسة عن تقديرها لمواطنيها وتضامنهم مع الجهود المخلصة للقوات المشاركة في العملية العسكرية الشاملة.


ومن جانبه أكد أحمد فوقي رئيس المؤسسة، على أنه من واقع متابعة المؤسسة لمجريات العملية العسكرية الشاملة تبين لها أن القوات المشاركة في العملية تتخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية المدنين والتعامل مع الإرهابيين في الوقت ذاته.