محافظ الشرقية: توحيد منظومة العمل للارتقاء بخدمات المواطنين

اجتماع محافظة الشرقية
اجتماع محافظة الشرقية

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية على ضرورة توحيد منظومة العمل في الجهاز الإداري للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم مشددَا على ضرورة التنسيق بين جهات العمل المختلفة لتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة ههيا برئاسته وبحضور اللواء السعيد عبد المعطي، مستشار المحافظ للمشروعات الخدمية ومديري مديريات الخدمات والإدارات النوعية ونواب البرلمان لمتابعة العمل وتقييم الآداء.

 

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة إعداد قاعدة بيانات متكاملة لكل مركز ومدينة ووحدة محلية قروية موضح بها (المساحة – التعداد السكاني – الخطة الإستثمارية – المشروعات المنفذه – المشروعات المتعثرة - عدد العاملين – خطة العمل).

 

وأشار إلى ضرورة الإنتهاء من إعادة هيكلة العاملين بالجهاز الإداري بما يعود بالنفع على صالح العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وعدم السماح بتواجد الأقارب من الدرجة الأولى في منشأة العمل الواحدة، وعدم استمرار الموظف في مكان عمله لفترة زمنية طويلة مع تدوير الموظفين بصورة مستمرة لتحسين مستوى العمل، والتأكد من توزيع العمالة على الأقسام بنسبة وتناسب لضمان صالح العمل مؤكدًا على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بمكافأة المجد ومجازاة المقصر.

 

شدد المحافظ على ضرورة الدفع بقيادات شابة قادرة على العمل والعطاء وتقلد المناصب القيادية من حملة الماجستير والدكتوراه والكفاءات المعطلة لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ووجه المحافظ بعدم السماح باستمرار موظفي إدارة العقود والمشتريات في أماكنهم لفترات زمنية طويلة لغلق الباب أمام الفساد وللحفاظ على المال العام مشددًا على إحالة كافة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة.

 

كما أكد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بكل منشأة حكومية للتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم، لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين المنقطعين.

 

وشدد المحافظ على تفعيل الكتاب الدوري الصادر من المحافظة للإرتقاء بمنظومة العمل وتحقيق الإنضباط والذى يتضمن حظر منح المهندسين والسائقين وعمال النظافة أجازة نظرًا لحاجة العمل إليهم ومنع توقيع أي موظف «فورمه» والتوقيع بالإسم الثلاثي حتى لا تضيع المسئولية والتحفظ على الختم الخاص بالمنشأة بمعرفة سكرتير المجلس أو الوحدة حتى لا يستغل بطريق الخطأ ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المركز ومعرفة نسب التنفيذ.

 

وعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين في القرى والتوابع والتواصل معهم بشكل مستمر للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة ولعرض إنجازات الدولة في كافة القطاعات ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات وعدم السماح بإلقاء مخلفات المباني على حرم الطريق وتحرير محاضر للمخالفين.

 

وإعتماد الإجازات المرضية من خلال اللجنة الطبية بمستشفى المبرة بمدينة الزقازيق برئاسة مدير هيئة التأمين الصحي .