فيديو| «إنيستا» غير مرغوب به في ستامفورد بريدج

إنييستا
إنييستا

لا يزال الهدف القاتل الذي أحرزه إندرياس إنيستا، في مرمى تشيلسي الإنجليزي منذ 9 سنوات، في مباراة برشلونة وتشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، يترك صداه على مشجعي ولاعبي البلوز.

 

وتشتهر تلك المباراة أيضًا بالحكم المثير للجدل النرويجي توم أوفريبو، حيث إتهمه تشيلسي بأنه تغاضى عن احتساب 4 ضربات جزاء للفريق، في مباراة الإياب لدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتأهل البلوجرانا إلى النهائي.

 

ويتذكر عشاق البلوز هذه المباراة خاصة لقطة إحراز "إنيستا" الهدف، والذي احتفل بشكل جنوني أمام الجماهير، والتي كانت قد بدأت الإحتفال بالصعود إلى النهائي بعدما كانت تشير النتيجة إلى فوز تشيلسي، بهدف نظيف، وانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب «كامب نو»، ليخيم الصمت مدرجات «ستامفورد بريدج».

 

وبعد 9 سنوات، يعود إنيستا إلى الملعب نفسه اليوم الثلاثاء، محملاً بالطموحات، والآمال لقيادة فريقه إلى الصعود للفوز بالمباراة، لحسم التأهل مبكرًا إلى دور الـ8، وذلك عندما يحل برشلونة ضيفًا على تشيلسي، في ذهاب دور الـ16.

 

ولا زال احتفال إنيستا الجنوني في «ستامفورد بريدج»، يتذكره الجماهير وقبلهم اللاعبين، بعدما أكد لاعب تشيلسي سيزار أزبليكويتا، أن إنيستا، غير مرحب به في الملعب في مباراة اليوم، قائلاً في تصريحات قبل اللقاء: «أعتقد أن جماهير تشيلسي لا تزال تحمل له بعض الضغينة بسبب ذلك الهدف، لقد تسبب في الكثير من الكوابيس وقتها، ولا أتصور أنهم سيتسقبلوه بشكل جيد».

 

وأضاف سيزار: «لا أزال أتذكر لحظة تسجيل إنيستا لذلك الهدف، كنت في ريال أوساسونا بذلك الوقت، لكنني أتذكر الهدف بشكل كامل، لقد غير تاريخ الفريقين في لحظة واحدة».

 

فيما قال إنيستا، في تصريحات قبل المباراة: «في كل مرة تكون هناك فرصة لمشاهدة ذلك الهدف أشعر بالحماس، كان ذلك اليوم أحد أفضل ذكريات برشلونة على الإطلاق».

 

وأضاف: «فريق كونتي» ليس سهلًا، يتمتع بالنظام، وهو خصم سيكون من الصعب الفوز عليه، يعلمون جيدًا ما عليهم فعله، ولكن نحن سنقدم كل ما لدينا في المباراة.