«تنورة» وعروض فنية في مهرجان أسوان الدولي

التنورة وعروض فنية
التنورة وعروض فنية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا للزيارات والعروض الفنية للفرق المشاركة في مهرجان أسوان الدولي السادس للثقافة والفنون، بمناسبة تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى بأبو سمبل، وذلك بعدة أماكن سياحية في أسوان.

 

ففي حديقة النباتات، قدمت فرقة إثيوبيا وهي ضيف شرف المهرجان وتمثل الفريق القومي للدولة رقصات على أشهر الأغانى القوراجية والأورمية وطبولها المميزة، تلي ذلك تفقد معالم الحديقة وأشجارها النادرة.

 

كما استقبل رمز الصداقة بالسد العالي فرق الإسماعيلية واليونان والهند مجموعة من الرقصات بالزي التقليدي وتفقدوا بعدها السد العالي

 

واستقبل متحف النيل تنورة فرقة التذوق الفني، كما قدمت الفرقة بعض الرقصات الفنية في مدخل المتحف وشاركتها فرقة الأقصر الرقص على نغمات مزمارها المميز.

 

وفي مرسى معبد فيلة قدمت فرقة أسوان رقصة الأراجيد النوبية وشاركتها الرقص حواسير «سيوف» فرقة الشلاتين، وفرقة تايلاند بزيها التقليدي وطبولها المميزة.

 

واستقبل متحف النوبة عرضا لفرقة الوادي الجديد برقصة الكف الواحاتية المميزة، تلى ذلك تفقد أرجاء المعبد الذي يضم معلومات عن تاريخ النوبة من عصور ما قبل التاريخ حتى الوقت الحالي وأهم العادات والتقاليد النوبية.