رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة سيمنز.. ووزيرة التجارة بالسويد

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

بدأ منذ قليل ، لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين ووفد شركة سيمنز، وذلك بحضور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

ويأتي اللقاء في إطار متابعة رئيس الوزراء لأبرز ملامح الخطة الطموحة التي تقوم الوزارة بتنفيذها حالياً بهدف إضافة قدرات جديدة بحلول عام 2020، منها المحطات المتعاقد عليها مع شركة سيمنز الألمانية والتي من المقرر إقامتها لمحطات كهرباء ببني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة والتي ستنتج نحو 14400 ميجاوات.

 

كما يعقب ذلك لقاء رئيس الوزراء مع آن ليند وزيرة شئون الاتحاد الأوروبي والتجارة بالسويد والتي تقوم حالياً بزيارة للقاهرة تلتقي خلالها بعدد من الوزراء بالحكومة، عقب لقائها اليوم برئيس الوزراء.

 

ويأتي اللقاء لاستعراض مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ودعم آليات التعاون بين البلدين، كما سيتم مناقشة التطورات الاقتصادية والسياسية بين البلدين ، وبحث الفرص الممكنة لمزيد من التعاون التجاري وتبادل المعرفة بين البلدين.

 

ويذكر أن مصر تعتبر شريكا تجاريا هاما للسويد، حيث تعد بين الـ26 دولة ذات الأولوية في إستراتيجية التصدير للحكومة السويدية، كما تعد مصر اكبر سوق تصدير للسويد في إفريقيا وثاني اكبر سوق تصدير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولدى الشركات السويدية الكبيرة تواجد هام في مصر كما تبحث شركات أخرى عن فرص لفتح أسواق جديدة.