الزمالك يسعى لمواصلة انتصارتة والقبض على المركز الثالث على حساب بتروجت

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يحل اليوم الاثنين 19 فبراير فى الخامسة عصراً الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفًا ثقيلا على نظيرة بتروجت على ملعب الجيش بالسويس ضمن منافسات  الجولة الـ٢٥ للدورى الممتاز المصري في مباراة صعبة خارج التوقعات. 

يدخل فريق  الزمالك المباراة محتلاً المركز الرابع بجدول ترتيب الدورى برصيد ٤٢ نقطة متساويا مع المصري البورسعيدي الذي يحتل المركز الثالث ويغيب عن مباريات الدوري بسبب المشواره الإفريقي ويسعى الفارس الابيض للفوز والثلاث نقاط لمواصلة الانتصارات وبلوغ المركز الثالث والسعى للمنافسة على المركز الثانى في ظل تعثر الاسماعيلي فى مبارياتة الاخيرة أمام انبي والخسارة بهدفين نظيفين ليقرب الزمالك من المركز الثانى .

ويسعى فريق الزمالك بقادية المدير الفنى للفريق  بقيادة ايهاب جلال لقبول هدية إنبي وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي ومواصلة اكتساب الثقة تحت قيادتة من أجل وصافة الدوري خاصة وأن تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري ينصف النادى الأبيض حيث سبق أن التقى الفريقان فى ٢٣ مواجهة حسم الزمالك الفوز فى ١٣ منها، بينما فاز بتروجت فى ٥ مباريات فقط  وانتهت ٥ مباريات بالتعادل. 

ويخوض فريق الزمالك المنتشى بثلاثة انتصارات متتالية على حساب طنطا وسموحة ووادى دجلة ويسعى فى لقاء اليوم لحصد الثلاث نقاط لمواصلة نغمة الانتصارات والمضى قدما نحو المركز الثانى لضمان المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل وأكد ايهاب جلال  خلال المحاضرة الفنية للاعبين على أهمية لقاء اليوم، لحصد الثلاث نقاط وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وذلك لإسعاد وإرضاء جماهير النادى الأبيض ومجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور. 

وطالب "المدير الفني للزمالك" خلال جلسات عديدة مع اللاعبين، بالفوز على الفريق البترولي خاصة أن فريق بتروجت لن يكون سهلا، على ملعب الجيش  لاسيما أن المنافس يمتلك لاعبين مميزين، مع مدرب  كفء طارق يحيي من أبناء الزمالك، رحل عن فريق الكرة منذ أشهر قليلة ويعلم إمكانيات معظم لاعبى الفريق الابيض وطالب اللاعبين بالتركيز في المباراة  وعدم إهدار الفرص السهلة .

 وحذر "ايهاب جلال" اللاعبين وخاصة خط الدفاع والوسط من ارتكاب أى أخطاء قد تكلف الفريق العودة للقاهرة بفقدان النقاط الثلاث، أو نقطتين فى حالة التعادل، وهو الأمر الذى يرفضه جهاز الزمالك الفنى فى التوقيت الحالي، لعدم فقدان المنافسة على المركز الثاني، فى ظل شراسة الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة لدورى أبطال أفريقيا من قبل ناديى الإسماعيلى والمصرى البورسعيدي.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمي، ومحمود الونش ومحمد عبدالغنى فى قلب الدفاع، وحمدى النقاز فى الجهة اليمني، ومعروف يوسف فى الجهة اليسري، وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز فى وسط الميدان، أمامهم الثلاثى أيمن حفنى وعماد فتحى وعبدالله جمعة، تحت المهاجم الوحيد كابونجو كاسونجو. 

ويحتفظ جلال بأوراق مهمة على دكة البدلاء على رأسهم أحمد مدبولي وأحمد داوودا ويوسف أوباما ومحمد عنتر. 

ويفتقد الزمالك فى لقاء اليوم كلًا من باسم مرسى ونانا بوكو وأحمد رفعت ومؤيد العجان ومحمد مجدى للإصابة، ومحمد إبراهيم وحازم إمام وأحمد فتوح ومحمد الشامى ومحمود دونجا ومحمد أشرف روقة، ومحمود جنش لأسباب فنية.

وعلى الجانب الاخر يدخل فريق بتروجت المباراة محتلاً المركز العاشر برصيد 31 نقطة ويسعى الفريق البترولى للفوز والثلاث نقاط  أو الخروج بنقطة تعادل فى لقاء اليوم  للدخول فى المنطقة الاكثر أمان والسعى للدخول فى المربع الذهبي لاسيما أنه يعلم جيدا قدرات لاعبى الفارس الأبيض .

ويسعى طارق يحيى المدير الفنى لفريق بتروجت لتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز على الزمالك، أو الخروج بنقطة تعادل معتمدا على لاعبى الفريق البترولى المميزين  وذلك مع ارتفاع معنوياتهم بعد الفوز على النصر فى الجولة الرابعة والعشرين بهدف واستمرار الاداء الجيد للفريق والعروض الجيدة .

يدير المباراة  الحكم أمين عمر ويعاونه سمير جمال وأحمد توفيق، حكام راية  ومحمد عبد الحافظ حكماً رابعاً، وكل من محمد حسن وسعيد حمزة حكماً خامساً.