المشاط: انتخابات الغرف السياحية من أولوياتنا

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

أكدت وزيرة السياحة رانيا المشاط، أن من أول أولويات الوزارة، هي إجراء انتخابات الغرف السياحية بطريقة سليمة، وبدون أي طعون عليها.

 

وأضافت المشاط، خلال مشاركتها في ندوة «من أجل عودة قوية للسياحة المصرية»، أن مشاركة مصر في معرض "برلين"، الذي يعد من أهم المعارض السياحية، وستكون مختلفة بوضع خطة ترويجية شاملة، وبمضمون مختلف.

 

وأوضحت الوزيرة، أن تم بالفعل مع اتحاد الغرف السياحية "برامج تدريب" العمالة السياحية، والتي تعد من أهم المشاكل في قطاع السياحة، وأشارت المشاط أن ملف الترويج والتحفيز سيكون له لجان مخصصة، وستهتم بالتسويق الإلكتروني كي نواكب العالم.

 

وتعقد جمعية الكتاب السياحيين المصريين برئاسة الكاتب الصحفي جلال دويدار، الأحد 18 فبراير، ندوة بعنوان «من أجل عودة قوية للسياحة المصرية»، ويشارك في الندوة كلاً من وزيري الآثار الدكتور خالد العناني، ووزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.

 

كما يشارك في الندوة من مجلس النواب النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وينسق الندوة الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وبالإضافة إلى أهم قامات وخبراء وقيادات صناعة السياحة المصرية، سواء من وزارة السياحة والغرف السياحية، وجمعيات المستثمرين؛ وذلك لبحث مستقبل صناعة السياحة، وكيفية إزالة العوائق أمامها لتستعيد عافيتها من جديد.