وزير الصحة يقرر عودة مدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي لمنصبه

وزير الصحة خلال استقباله للمدير المقال
وزير الصحة خلال استقباله للمدير المقال

قرر وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، عودة مدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي د.محمد يحيى، لممارسة مهام منصبه.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد 18 فبراير، للطبيب بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية، بعد أن كان رئيس هيئة التأمين الصحي د.علي حجازي، قد أقاله من منصبه كمدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي على خلفية ارتدائه "بنطلون جينز وجاكت" خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة، في حضور مدراء مستشفيات التأمين الصحي، عقابا له على ارتدائه ملابس "كاجول".

 

 

وأكد وزير الصحة والسكان، رفضه لأي قرار من شأنه الأضرار بمستقبل شباب الأطباء، وخاصة المتميزون في مجال عملهم ، مشيراً إلى أنه عرض على "يحيى" العمل بمستشفى بني سويف التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والذي تم افتتاحها ضمن الافتتاحات الرئاسية الأخيرة والتي تعد صرحاً طبياً أو البقاء في منصبه كمدير لمدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي، تاركاً له حرية الاختيار قائلاً: " لا يوجد بيني وبينك وسيط وترد عليا مباشرة ومكتبي مفتوح لك في أي وقت ".

 

وشدد وزير الصحة والسكان على أن الوزارة لن تتهاون في حق شباب الأطباء، وستدعم بقوة الأكفاء منهم أمثال "يحي" ، مؤكداً حرصه على توليهم المناصب القيادية، وهذا هو توجه الدولة.

 

ومن جانبه قال " يحيى" إن مقابلة وزير الصحة والسكان له اليوم تعد إنصافاً بعد ما تعرض له ، مشيراً إلى أنه منذ توليه منصب مدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي منذ 4 أشهر وهو يعمل ليل نهار للنجاح في هذه الوظيفة، حيث قام بتأجيل امتحانات الماجستير لهذا الغرض، وحرصاً منه على متابعة أحوال المرضى بالمستشفى.

 

جدير بالذكر أن مساعد وزير الصحة رئيس هيئة التأمين الصحي د.علىي حجازي، كان قد أصدر قراراً باستبعاد مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف د.محمد يحيي إسماعيل، من منصبه، على سبيل العقاب لحضوره اجتماع مديري المستشفيات بقاعة مستشفى المقطم بالقاهرة، مرتديًا ملابس كاجوال «بنطلون جينز وجاكت جبردين» .