«وزير النقل» يطالب الشركات المنفذة لـ«مترو عدلي منصور» بالإسراع في التنفيذ

وزير النقل خلال لقائه بالمهندسين المنفذين لمترو الخط الثالث
وزير النقل خلال لقائه بالمهندسين المنفذين لمترو الخط الثالث

وجه وزير النقل د. هشام عرفات، مسئولي الهيئة القومية للأنفاق بموافاته بمخطط عام للمحطة التبادلية لجميع وسائل النقل، للربط بين الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي وموقف أتوبيسات العاشر ووسائل النقل البري.

 

كما طالب وزير النقل خلال تفقد الوزير لمحطة عدلي منصور بالجزء الثاني للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، بموافاته بمخطط الاستغلال التجاري للمساحات المتاحة للهيئة في هذه المنطقة.

 

 تابع الوزير التحويلات المرورية بمنطقة محطة عدلي منصور التي تشمل المحطة النهائية للخط الثالث ومحطة البداية للقطار الكهربائي المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وعقد د.هشام عرفات اجتماعا موسعا مع اتحاد شركات "المقاولون العرب، وأوراسكوم" للمقاولات المصرية المنفذة للمشروع.

 

وأكد الوزير على أهمية مشروعات مترو الأنفاق وعلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من محطات هذا الجزء وكذلك الورشة الرئيسية للقطارات بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في أفريقيا، موضحًا أنه سيتابع معدلات التنفيذ أسبوعيا من خلال الجولات الميدانية وتقارير المتابعة بالوزارة.

 

وكان د.هشام عرفات قد تفقد منذ أسبوع عددًا من محطات هذه المرحلة، وتفقد أعمال إنشاء الجسم المعدني لأول محطة بالجزء الثاني من هذه المرحلة "هشام بركات"، واطمأن على الانتهاء من الأعمدة الخاصة بمسار المرحلة وتركيب أول بلاطة للجسم العلوي.

 

يذكر أنه يجري تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات "المقاولون العرب، وأوراسكوم" للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية وتوفير العملة الأجنبية.​