رنا مدكور مصممة أزياء مصرية شابة لديها شهوة غير عادية لتصميم الملابس والحقائب، وتتمتع بحاسة تذوق مميزة لشغفها الشديد بمزج ثقافة الأزياء المصرية مع موضة العصر والتي تجعل من السهل ارتدائها بدون افتقاد هويتها الثقافية.


في حديثها لموقع «vogueclubuk» البريطاني، قالت المصممة المصرية إنها تسعى لتكون مختلفة ومميزة، مضيفة: «كل قطعة ملابس أصممها لابد وأن تحتوي على قطعة مشغولة على اليد (هاند ميد)».


ولا تخفي «رنا» تمسكها بجودة ونوعية القطع المستخدمة في تصميم الحقائب، والتي تعتمد مثلا على الجلد الطبيعي أو «جلد البقر» في التطريز مع بعض بصماتها المستمدة من وحي خيالها.


ما يميز مصممة الأزياء الشابة، شغفها الدائم بالتنقل بين المدن المصرية لاقتناء القطع الفنية المختلفة، ولذلك يطلقون عليها «رنا.. ملكة الجودة»، بل إنها نفسها تقول دائمًا «أنا عاشقة للتميز».


واقعية «مدكور» ربما تكون إحدى أسرار نجاحها، فكل تصميماتها التي أنتجتها مستوحاة من حدث أو موقف أدهشها في حياتها، ولذلك فكل قطعة صممتها توجد قصة وراءها.


وأشار موقع «vogueclubuk» إلى أخر مجموعة صممتها «رنا» والتي أطلقت عليها «أنا» لتأتي معبرة عن كل سيدة تتمتع بـ«الاستقلال وقوة الشخصية والتميز والجمال والإيجابية»، وكذلك المرأة الطفولية التي تتمسك بقدرتها على فعل أي شيء وفي أي وقت، ورغم إيمانها بوجود اختلاف بين كل سيدة وأخرى إلا أنه في النهاية هناك أمور مشتركة بين الجميع، ولذلك تقول دائمًا: «هذا مصدر قوتنا» أو سر قوتنا في جعل كل شيء حقيقي.