بالتعاون مع وزارات الإنتاج الحربي والاستثمار والتنمية المحلية

افتتاح خط إنتاج لشاحنات «ماز» في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يفتتح وفد من شركة مينسك للسيارات البيلاروسية "ماز" بحضور سفير بيلاروسيا بالقاهرة "سيرجي راتشكوف"، اليوم السبت 17 فبراير، خط الإنتاج المُشترك لمصنع مينسك للشاحنات والذي تم تنفيذه بالتعاون مع الشركة الدولية للصناعة والمشروعات.

 

يحضر الافتتاح كلا من وزير الدولة للإنتاج الحربي د.محمد سعد العصار، وزراء النقل، والاستثمار والتعاون الدولي والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة.

 

 وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة إنه من المخطط إنتاج 300 شاحنة سنويًا على أن يتم زيادة الإنتاج إلى 500 شاحنة في المستقبل موضحًا أنه سوف يتم تصنيع 40 % من مكونات هذه الشاحنات محليًا في المرحلة الثانية، بينما توفر بيلاروسيا الأجزاء الكبيرة من الشاحنات لتجميعها في مصر ونقل التكنولوجيا، وتدريب الأفراد.

 

ولفت راتشكوف إلى تسليم منتجات "ماز" في المرحلة الأولى للشركات المصرية ثم يتم تصدير المنتجات في المرحلة الثانية تحت شعار "صنع في مصر" إلى الدول الأفريقية والدول التي وقعت مصر معها اتفاقيات تجارة حرة.

 

وأوضح أن شاحنات "ماز" تمتاز بالجودة العالية وأسعارها معقولة للمستهلك المصري، مؤكدًا أن افتتاح خط الإنتاج يعد حدثًا هامًا لمصر وهو مساهمة بيلاروسيا في التنمية الصناعية في البلاد بتبني ممارسات الإنتاج الجديد والتكنولوجيا على يد المتخصصين المصريين فضلا عن خلقها وظائف جديدة.

 

وأشار إلى أن منتجات "ماز" تعد علامة تجارية معروفة عالميًا في مجال المركبات والشاحنات، وفاز فريق "ماز" بالمركز الثاني في "رالي دكار – 2018"، مضيفًا أن الشاحنات البيلاروسية أثبتت إمكانياتها وقدرتها بثقة التغلب على الطرق الأكثر صعوبة.