وزيرة التضامن تتفقد عدد من المشروعات والبرامج الاجتماعية بالإسماعيلية

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

تصل وزيرة التضامن الاجتماعي "غادة والي"، صباح اليوم السبت 17 فبراير، إلى محافظة الإسماعيلية لتفقد عدد من الأنشطة والمشروعات بالمحافظة.

 

 يرافق وزير التضامن خلال الزيارة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ولجنة التضامن في البرلمان، وعدد من قيادات الجيش الثاني الميداني وقيادات الخدمات الطبية بالمحافظة.

 

وتبدأ جولة وزيرة التضامن بزيارة المركز الوطني لعلاج الإدمان بعد مرور عام على افتتاحه، حيث تشهد تكريم عدد من متعافي المركز من الإدمان والتعاطي، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي للمتعافين بعنوان "سنة أولى تعافي " .

 

جدير بالذكر إن المركز يقدم خدماته لحوالي ٤٠٠٠ مريض منذ افتتاحه مع بداية ٢٠١٧ ،يمثلون مرضى الالتهاب الكبد الوبائي، إضافة للذين يعانون من الإدمان.

 

كما تزور والي خلال جولتها معرضا لبيع منتجات مركز التأهيل الشامل للمعاقين بالإسماعيلية، والمقام على مساحة ٢٢٥ والتابع لجمعية رعاية وتأهيل المعوقين ويضم المركز ٥ أقسام، منها العلاج الطبيعي والمطبعة والنجارة والدهانات والأجهزة التعويضية حيث يصل عدد المتدربين بالأقسام من ذوي الإعاقة عام العام الماضي ٢٨ شخصا وعدد العاملين بالإنتاج بالأقسام من ذوي الإعاقة ٣٥ شخصا .

 

وفي ختام جولتها تزور "والي" جمعية المستقبل لرعاية المكفوفين للتعرف على الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجمعية للمكفوفين سواء الأنشطة الترفيهية أو الدينية أو البرامج التدريبية.