بلاغ من «التضامن» لـ«الداخلية» عن «ضرب مسنين» بإحدى دور الرعاية 

 دار المروة لرعاية المسنين والمسنات
دار المروة لرعاية المسنين والمسنات

رصد فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دار «المروة» لرعاية المسنين والمسنات بمصر الجديدة حول تعرض نزلاء الدار لسوء معاملة.

واتخذ الفريق الإجراءات اللازمة حيال الموقف للتأكد من حقيقة ما تضمنه الفيديو المتداول على مواقع التواصل، حيث عقد الفريق جلسات فردية وجماعية مع عدد من نزلاء الدار والعاملين، فتبين وجود قصور في الرعاية والخدمات المقدمة بالدار ووجود عجز شديد في الجهاز الوظيفي ووجود إساءة وضرب واعتداء على نزلاء في الدار من قبل أحد العاملين. 

 

وأعد فريق التدخل السريع تقريرا عرضه على وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، التي وجهت بسرعة تحرير محضر بالوقائع في قسم شرطة مصر الجديدة، بشأن كافة وقائع الإساءة التي تم رصدها بالدار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة من قبل الوزارة تجاه الدار والجمعية التابعة لها الدار.

 

 جدير بالذكر إن الدار تابعة لجمعية التحرير للخدمات بمصر الجديدة التي تضم دار المروة للمسنين والمسنات غير القادرين على خدمة أنفسهم وبها ٤٢ نزيلا نصفهم من الذكور والنصف الثاني للسيدات؛ وتصل سعتها لـ٦٦ نزيلا، كما تضم الجمعية أيضا دار زمزم للبنات.