مدير محطات توتال : يكشف التفاصيل الكاملة عن بنزين 95 الجديد ومناطق وجودة

 أحمد عاطف مدير مشروع الإكسيليوم " بنزين 95الجديد
أحمد عاطف مدير مشروع الإكسيليوم " بنزين 95الجديد

 

شغل منتج بنزين 95الجديد الرأي العام على مدار اليومين الماضين ولذلك التقت بوابة أخبار اليوم مع أحمد عاطف مدير مشروع الإكسيليوم " بنزين 95الجديد "ونائب مدير المحطات بشركة توتال مصر للتعرف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتج , وإلى نص الحوار :-

هل تم طرح بنزين 95الجديد في الأسواق ؟

نعم بالفعل تم طرح بنزين 95  الجديد في 50 محطة تابعة لشركة توتال وجارى التوسع في  نشر المنتج في باقي المحطات على مستوى الجمهورية .

ما هو الفارق بين بنزين 95 القديم ومنتج بنزين 95 الجديد والمعروف بالنسبة للشركة بنزين" إكسيليوم " ؟

يعد بنزين 95  الجديد أفضل كثيرا من بنزين 95 القديم لما له من مميزات تعمل على أزابه الرواسب داخل موتور السيارة وإطالة عمر الموتور وكفاءة الحركة وصديق للبيئة لقدرته على ازابة كافة الرواسب داخل الموتور السيارة مما يجعل أدائها أفضل والأكثر اقتصاديا بالنسبة لصاحب السيارة .

كيف تحصل شركة توتال على بنزين 95الجديد؟

يتم تصنيع المادة المضافة خصيصا بمصنع الشركة بدولة فرنسا وإضافة هذه المادة على كميات بنزين 95 الوارد إلى مستودعات الشركة عن طريق الهيئة العامة للبترول واخذ عينات لتلك الكميات للتأكد من التناسق بين الكميات مع البنزين ثم طرحها على محطات التابعة للشركة.

كم عدد المحطات التي تم طرح المنتج فيها بالفعل حتى الآن ؟

تم طرح المنتج في 50 محطة تابعة للشركة على مستوى الجمهورية وجاري التوسع في عدد المحطات البالغة حوالي 240 محطة تابعة لشركة توتال على مستوى الجمهورية .

كم تبلغ كمية المشتقات البترولية التي يتم تداولها بواسطة شركة توتال في السوق المحلية ؟

 

تبلغ كمية المشتقات البترولية التي يتم تداولها في السوق المحلية عن طريق الشركة 3.5 مليون طن في السنة عبارة عن بنزين وسولار ووقود نفاثات وغيرها من المشتقات البترولية .

ما هى خطة الشركة للتوسع فى توزيع المشتقات البترولية بالسوق المصرية ؟

يتم حاليا تطوير مستودع الشركة في مسطرد والسويس ومصنع خلط الزيوت في مدينة برج العرب ومستودع مطار مرسي علم .

كم تبلغ حجم الاستثمارات في عملية تطوير تلك المستودعات ؟

تصل التكلفة الاستثمارية لتطوير تلك المستودعات إلى 400 مليون جنية كما يجرى أيضا أنشاء عدد مابين 10 إلى 15 محطة جديدة بجانب امتلاك الشركة حاليا 240 محطة وقود .

كم عدد الوكلاء لدى الشركة ؟

لدى الشركة حوالي 200موكل وصاحب محطة عند الشركة بالإضافة إلى عدد من محطات الغاز