طارق شوقي: نسعى لبناء منظومة تعليمية ترعى الطلاب خاصة الطلاب الموهوبين

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

هنأ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطالب أحمد محمد حسين، وابتهال عبد الحكيم؛ لفوزهم بمنصب الأمين العام، والأمين المساعد لاتحاد طلاب مدارس مصر، لما حظوا به من ثقة زملائهم الطلاب فيهم ومنحهم أصواتهم خلال جولة الانتخابات التى جرت خلال اليومين الماضيين.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة تسعى جاهدة إلى بناء منظومة تعليمية ترعى الطلاب خاصة الطلاب الموهوبين، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بضرورة العناية بالطلاب الموهوبين والفائقين.


 ولفت إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد الاهتمام بالموهوبين بشكل أكبر، وتقديم الدعم لهم للكشف عن جميع المواهب للعمل على تنميتها ورعايتها. 
وأوضح الوزير، أن تجربة الطلاب الانتخابية مثال كبير لخدمة هذا الوطن وننتظر أن يكون هناك قدوة من بينهم للطلاب فى عصر قلت فيه القدوة من حيث قبول الآخر ، موضحا هذه فترة ذهبية فى التعليم لأن قيادات الدولة مهتمة.


وأضاف وزير التعليم، أن الدولة نفذت مشروعات قومية عملاقة من استزراع أراضى ومزارع سمكية، وغيرها من المشروعات ومن ثم جاء وقت بناء العقل المصرى والاهتمام بالطلاب والتعليم. 


وأكد وزير التربية والتعليم، خلال حفل تنصيب المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر، أن الفترة المقبلة تشهد الإعلان عن مشوف قومى للتعليم، موضحا أن الرهان على الشباب الفترة المقبلة والاستثمار فى العقول.