معتز الريامي: "شل" تطبق 7 قواعد أساسية للأمن الالكتروني

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال معتز الريامي نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الأمن والصحة والسلامة، إنهم في شركة "شل" يولون أهمية بالغة للتعاون مع الأطراف الحكومية في الدول التي يعملون بها لضمان تطبيق المعايير الأمنية والالتزام بالقواعد المحلية للصحة والسلامة.

جاء ذلك خلال جلسة ندوة الأمن والصحة والسلامة في قطاع الطاقة المعنقدة بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول والغاز "إيجبيس 2018"

وأضاف أن الشركة تطبق 7 قواعد أساسية للأمن الالكتروني على مستوى جميع عملياتها في مختلف المناطق التي تتواجد بها الشركة، وأن هذا التوحيد للمعايير الأمنية هو أهم ما يميز قطاع الأمن والسلامة في "شل".

وقد قدم مثال لما حققته الشركة في عُمان من خفض معدل الوفيات الناتجة عن حوادث العمل إلى صفر، كما أضاف أن تطبيق المعايير الأمنية وتوحيدها يستلزم التنسيق مع جميع الموردين والعاملين والأطراف الأخرى الشريكةن ويعتبر هذا التنسيق كذلك من أهم الركائز التي تقوم عليها الإجراءات الوقائية.

تحدث الريامي كذلك عن المعايير البيئية وقال إن بعض الدول تعتبر التغير المناخي من التهديدات الأمنية ولذلك تقوم "شل"  بتنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى التأكد من حماية البيئة خلال أنشطة العمل التي تقوم بها في المناطق الجغرافية المختلفة حول العالم.

وأضاف أن "شل" تقوم باستخدام أحدث التطبيقات والوسائل التكنولوجية الأمنية لحماية أصولها من المخاطر، وهذه التقنيات أثبتت فعاليتها في حماية أصول الشركة بالإضافة إلى كونها أقل تكلفة نظرا لاتساع المناطق الجغرافية التي تعمل بها الشركة.